“كيري” يؤكد مقتل الملا أختر منصور في غارة جوية أمريكية

الزيارات: 1191
التعليقات: 0
“كيري” يؤكد مقتل الملا أختر منصور في غارة جوية أمريكية
https://www.hasanews.com/?p=6369869
“كيري” يؤكد مقتل الملا أختر منصور في غارة جوية أمريكية
وكالات - الأحساء نيوز

أكّد وزير الخارجية الامريكي جون كيري، مقتل زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور، في غارة أمريكية على جنوب غربي باكستان، قرب الحدود الأفغانية.

وقال كيري، الأحد (22 مايو 2016)، إنه قد تمت إحاطة رئيسي باكستان وأفغانستان بالغارة الأمريكية التي استهدفت منصور، رافضًا الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن توقيتها. معتبرًا الملا أختر منصور كان يشكل تهديدًا للسلام في أفغانستان.

وفي وقت سابق، رجح الرئيس الأفغاني التنفيذي عبدالله عبدالله، مقتل زعيم حركة طالبان في غارة جوية أمريكية شنتها طائرات دون طيار.

وقال عبدالله، إن “مسؤولين أمريكيين أبلغوا الحكومة الأفغانية عن ذلك. مشيرًا إلى أنه لم يتم التأكد من مقتل منصور.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جوية السبت (21 مايو 2016)، استهدفت زعيم حركة طالبان الأفغانية في منطقة نائية على الحدود الأفغانية الباكستانية. وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك: “ما زلنا نقيم نتائج الضربة وسنعرض مزيدًا من المعلومات حينما تكون متاحة”.

والملا أختر محمد منصور هو زعيم طالبان بعد وفاة الملا عمر، وقد شغل في التسعينات منصب وزير الطيران المدني والنقل، وشغل كذلك منصب حاكم طالبان في قندهار حتى مايو 2007، وشغل منصب نائب زعيم طالبان حتى يوليو 2015.

واعتقل الملا أختر في باكستان وأعيد عام 2006، وشغل رئاسة الشؤون العسكرية في طالبان حتى عام 2010. ويعتقد أنه في الأربعينات من عمره منذ عام 2015، وهو من جنوب افغانستان قرب قندهار.

ونصبه الملا محمد عمر، نائًبا له في عام 2010، وتولى الملا منصور منصب النائب وقام بقيادة طالبان بالنيابة بشكل فعلي لمدة خمس سنوات، وبعد إعلان وفاة الملا عمر، اجتمع أعضاء شورى أهل الحل والعقد في طالبان والمشايخ والعلماء الأفغان وبايعوا الملا منصور، أميرًا جديدًا لطالبان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>