احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

تعرف على… أثر البحر على نفسيتك

الزيارات: 1841
التعليقات: 0
تعرف على… أثر البحر على نفسيتك
https://www.hasanews.com/?p=6369656
تعرف على… أثر البحر على نفسيتك
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Health & Place الطبية وجود علاقة بين مياه البحر ونفسية الإنسان .
حيث أظهرت الدراسة التي أجراها باحثو جامعة كانتربيري النيوزيلندية وجامعة ميتشجان الأمريكية على 450 متطوعاً في ويلينغتون النيوزيلندية أن البحر ومراقبة المياه، وتأمل المد يومياً يمكنه أن يحسن نفسية الإنسان .
كما وجدت الدراسة أن السكان الذين يعيشون بجوار المياه هم أقل توتراً من غيرهم بصفة عامة، لذلك اقترح الباحثون أن تبنى المباني المرتفعة في المناطق المطلة على البحر، مما يحسن من الاضطرابات النفسية التي قد تصيب الناس.
جدير بالذكر أن هذه النتائج لا تنطبق على الأفراد الذين يعيشون بالقرب من المساحات الخضراء، حيث تتضمن بعض هذه المساحات مجالات اصطناعية مثل الملاعب الرياضية على عكس المناطق البحرية فجميعها طبيعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>