الخطوط الحديدية: تقليص مدة رحلة القطار بين الرياض والدمام

الزيارات: 3421
1 تعليق
الخطوط الحديدية: تقليص مدة رحلة القطار بين الرياض والدمام
https://www.hasanews.com/?p=6369274
الخطوط الحديدية: تقليص مدة رحلة القطار بين الرياض والدمام
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، تقليص المدة الزمنية التي تصل فيها القطار، بين المنطقة الشرقية ومدينة الرياض لتصل إلى ثلاث ساعات وأربعون دقيقة، بدلاً من الزمن الحالي المقدر بأربع ساعات ونصف الساعة.
كشف الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، د.رميح الرميح عن معنى الإعلان الترويجي الذي أطلقته المؤسسة بعنوان ” إنتظرونا في 1 يونيو 2016 ” وقال إن المقصود بهذا الإعلان هو التقليص.
وبين في الوقت ذاته، أن المؤسسة ستستمر في تقليص المدة الزمنية بين المدينتين حتى يصل إلى مستوى منافس لوقت السفر بالسيارة.
وأضاف، بأنهم بصدد دراسة فكرة إمكانية التوسع في إنشاء موانئ جافة متطورة، تحوي مستودعات ومنطقة لوجستية متكاملة الخدمات.
كما أوضح، أن تلك الموانئ في حالة تم اعتماد جدواها الاقتصادية، وتم الانتهاء من مرحلة دراستها ستكون في كلاً من مدينة الرياض، وفي منطقة سدير، وفي منطقة الدمام ،وفي مدينة جدة كمناطق مقترحة مبدئياً.
وبين الرميح، أن الإقبال كبير على القطارات في الآونة الأخيرة، وأن نسبة إشغال المقاعد في القطارات تصل إلى 90% وفي كثير من الأحيان لايجد بعض المسافرين مقاعد متاحة بسبب الإقبال المتزايد، وعزا ذلك إلى تطور خدمات القطارات “التي تعتبرها مقبولة وسنطورها مستقبلاً وكذلك بسبب المبلغ الذي يعتبر منخفض أيضاً”.
موضحاً أن الكثير من الناس ينتقد القطارات بناء على صورة ذهنية بناها على تجارب سابقة منذ سنوات ماضية، داعياً الجميع لتجربة خدمات القطارات الجديدة التي أكد أنهم يعملون على تطويرها باستمرار,

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله الحنوط

    40 سنه القطار يمشي وهو معشق بالثاني ?

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>