الحكم بسجن مصري تعاطف مع جماعة الإخوان وأيّد التنظيمات الإرهابية

الزيارات: 1246
التعليقات: 0
الحكم بسجن مصري تعاطف مع جماعة الإخوان وأيّد التنظيمات الإرهابية
https://www.hasanews.com/?p=6369077
الحكم بسجن مصري تعاطف مع جماعة الإخوان وأيّد التنظيمات الإرهابية
متابعات - الأحساء نيوز

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً بثبوت إدانة متهم ( مصري الجنسية ) بتأييده للجماعات المقاتلة في سوريا ومن ضمنها جماعات مصنفة بأنها إرهابية وتعاطفه مع جماعة الإخوان المسلمين إبّان حكمها لمصر بحسب اعترافه ورغبته الخروج لسوريا للمشاركة في القتال الدائر فيها ثم رجوعه عن ذلك.

وعلمه برغبة أحد الأشخاص السعوديين الخروج لذلك الموطن وعدم الإبلاغ عنه  ومشاهدته لبعض الأعمال القتالية في مواطن الصراع عبر المواقع التي تبث تلك الأعمال ومخالفته لنظام العمل والعمال بالعمل في غير ما قدم لأجله وعند غير كفيله.

وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن مدة أربع سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية منها ثلاث سنوات بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ .

وغرامة خمسة آلاف ريال بموجب المادة الثالثة والثلاثين بعد المائتين من نظام العمل والعمال وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته واستيفاء ماله وما عليه من حقوق ولا يسمح له بالدخول إليها إلا بما تقضي به تعليمات الحج والعمرة .

ومن الجدير ذكره أن وزارة الداخلية السعودية كانت وقد أصدرت في مارس من العام الماضي بيانا أعلنت فيه عن إدراج حزب الله والإخوان المسلمين وجبهة النصرة وداعش وتنظيم القاعدة، ضمن قائمة الجماعات المتطرفة، وأنهم جماعة إرهابية.

وقالت كل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأي صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>