طبيب “سعودي” يقدم علاج جديد بديلاً من الكيماوي لمرضى السرطان

الزيارات: 6108
تعليقات 7
طبيب “سعودي” يقدم علاج جديد بديلاً من الكيماوي لمرضى السرطان
https://www.hasanews.com/?p=6368871
طبيب “سعودي” يقدم علاج جديد بديلاً من الكيماوي لمرضى السرطان
متابعات - الأحساء نيوز

كشف مؤتمر طبي في المنطقة الشرقية عن علاج جديد لأورام السرطان يخفف من الأعراض الجانبية، ويحقق نسبة كبيرة في الشفاء وعدم معاودة المرض للحالة المصابة سابقا، في الوقت الذي يتم توفير وصرف هذا الدواء حسب حالة المريض لعدم الاحتفاظ به في المستشفيات حاليا.

جاء ذلك خلال مؤتمر العلاج المناعي في السرطان الذي نظمه مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام وجمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية أمس الأول في أحد فنادق الخبر، بحضور 300 من الكوادر التمريضية والطبية و16 استشاريا متحدثا من داخل المملكة وخارجها، وفق “الاقصتادية”.

وأوضح الدكتور فهد بن شمسة رئيس قسم الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام رئيس المؤتمر، أن العلاج الحديث يتوقع إحلاله بديلا من العلاج الكيماوي لمرضى السرطان ليخفف من الأعراض الجانبية ويسهم في زوال الألم الذي يشعر به مريض السرطان عند تلقي العلاج حتى يصل إلى مرحلة الشفاء التام، مبينا أن ما يسمى حاليا بالعلاج المناعي، أظهر نتائج مميزة في التغلب على مرض السرطان والشفاء منه خاصة في أورام الرئة والكلى، حيث ينتظر أن يحقق نتائج إيجابية مع تطويره مستقبلا مع الأورام الأخرى وبمراحلها المتقدمة.

ولفت الدكتور ابن شمسة إلى أن العلاج يتم إعطاؤه بالفم وفي معظم الحالات بالوريد، حيث يسمح بأخذه عن طريق الطبيب المختص وعلى أثره يتم توفيره من الخارج وصرفه لعلاج المريض، مشيرا إلى أن الدواء لا يهاجم خلية السرطان مباشرة، بل يحفز الجسم ويعطيه مناعة للقضاء على الخلايا السرطانية، إذ أظهرت الدلائل العلمية له تحسنا واضحا على صحة مرضى السرطان التي وصلت لحالة الشفاء.

من جانبه، قال عبد العزيز التركي رئيس جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية، إن المؤتمر يشارك به 15 استشاريا متحدثا في مجال الأورام من داخل المملكة وخراجها بحضور 300 من الكوادر التمريضية والطبية بهدف إثراء المؤتمر بالمعلومات الطبية وتبادل الخبرات بين المختصين في هذه الأمراض مع تسليط الضوء على أهمية العلاج المناعي الجديد وقدرته على المساعدة بالشفاء من السرطان.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    هل العلاج المناعي متوفر الآن في المملكة وأي مستشفى

    • ٦
      زائر

      ياخون اللى يعرف الدكتور هذ يرسل اللى رقمه

      • ٥
        زائر

        اذ لقيت رقم رسله

  2. ٤
    زائر

    الله يشفي كل مريض يارب مطلوب رقم الدكتور

  3. ٣
    زائر

    اتوقع مو موجود لان صاحبة اختي امها معها الورم بالصدر وقالو موجود ب امريكا وراح تروح ان شاء الله واللي قالها التخصصي

  4. ١
    زائر

    في احد وصلها لو سمحتم انا كمان محتاجه ضروري

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>