جزر القمر تبدي استعدادها لمنح جنسيتها لـ”البدون” في #الكويت

الزيارات: 1651
1 تعليق
جزر القمر تبدي استعدادها لمنح جنسيتها لـ”البدون” في #الكويت
https://www.hasanews.com/?p=6368866
جزر القمر تبدي استعدادها لمنح جنسيتها لـ”البدون” في #الكويت
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دولة جزر القمر، الاثنين (16 مايو 2016)، عن استعداها لاستقبال آلاف من “البدون” الذين لا يحملون جنسية كويتية ويصل عددهم إلى 100 ألف شخص.

وقال وزير خارجية جزر القمر عبدالكريم محمد، أثناء زيارة إلى الكويت لافتتاح سفارة بلده هناك، إن بلاده مستعدة للقيام بهذا الإجراء إذا طلبت الحكومة الكويتية ذلك رسميًّا، وأشار إلى أن بلاده مستعدة للتعامل مع هذا الملف كما سبق أن تعاملت “مع دول عربية أخرى”.

ولفتت تقارير إعلامية في الأعوام الماضية إلى أن جزر القمر منحت جنسيتها لآلاف البدون في الإمارات مقابل مساعدات مالية سخية.

وفي عام 2014، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن البدون الذين يوافقون على الحصول على جنسية جزر القمر سيُمنحون حق الإقامة في الكويت ويتمتعون بخدمات التعليم والرعاية الصحية المجانية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    اعتقد ان الكويت مراح ترضى لانه شأن داخلي

    وبعدين حلى اللي يسمونهم بدون هم كويتين بس مش بشكل رسمي مولودين وعايشن ومخدومين كاي مواطن كويتي الا بعض الأشياء وما اعتقد انهم يرضون بترك ارضهم اللي تربو منها وفيها وعليها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>