البطحاء: إحباط تهريب 20 ألف زجاجة خمر .. خُبئت في كراتين فواكه !

الزيارات: 2296
التعليقات: 0
البطحاء: إحباط تهريب 20 ألف زجاجة خمر .. خُبئت في كراتين فواكه !
https://www.hasanews.com/?p=6368816
البطحاء: إحباط تهريب 20 ألف زجاجة خمر .. خُبئت في كراتين فواكه !
محليات - الأحساء نيوز

أحبط جمرك البطحاء محاولة تهريب كمية كبيرة من الخمور المتنوعة بلغت (20484) زجاجة، عُثر عليها مُخبأةً ضمن إرسالية وردت للجمرك.

تفصيلاً، قال مدير عام جمرك البطحاء، عبدالرحمن المحنّا: قَدِمت للجمرك إرسالية عبارة عن “فواكه” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة من نوع “برّاد”، وعند قيام المراقب الجمركي بإجراءات الكشف والمعاينة تبيّن أن هناك عدداً كبيراً من الكراتين في وسط حمولة الشاحنة ومقدمتها تحتوي على تلك الكمية من الخمور، في حين أن باقي الإرسالية عبارة عن أنواع كثيرة من الفواكه التي تمّ التصريح عنها في البيان الجمركي.. وبيّن المحنّا؛ أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح مدير عام جمرك البطحاء، أن بعض المهرّبين يسعون إلى استغلال إرساليات الأغذية من الفواكه وغيرها اعتقاداً منهم أن إجراءاتها الجمركية تتم بشكل سريع، وذلك لمحدودية تاريخ صلاحيتها؛ إلا أن الجمارك السعودية تجمع عند إجراء الكشف والمعاينة على الواردات بين إحكام الرقابة الجمركية وسرعة هذه الإجراءات ومرونتها؛ محققةً بذلك شعارها الدائم المتمثل في “سرعة فسح المسموح ومنع دخول وخروج الممنوع والمقيد”، مشيداً في الوقت نفسه بالجهد الكبير الذي بذله منسوبو جمرك البطحاء في إحباط محاولة دخول هذه الكمية الكبيرة من الخمور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>