طقس شديد الحرارة على أغلب مناطق المملكة.. وهطول أمطار

الزيارات: 1522
التعليقات: 0
طقس شديد الحرارة على أغلب مناطق المملكة.. وهطول أمطار
https://www.hasanews.com/?p=6368758
طقس شديد الحرارة على أغلب مناطق المملكة.. وهطول أمطار
محليات - الأحساء نيوز

تشير نماذج الطقس العددية إلى تعرّض أجزاء من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان إلى تقلبات جوية خفيفة يرافقها تكون بعض السحب الرعدية المتفرقة فوق أجزاء من تلك المناطق لتزيد من فرص هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة خاصة نواحي جبال عسير والجبال الشرقية لمنطقة جازان ومرتفعات الباحة والطائف والجبال والواقعة غرب وشمال غربي منطقة المدينة المنورة.

في حين تكون الفرص ضعيفة أو معدومة في باقي المناطق كما تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في المناطق الشرقية والوسطى وحتى شرقي مرتفعات عسير والباحة ومكة المكرمة وفي نجران بينما تكون غربية إلى شمالية غربية على طول سواحل البحر الأحمر وخفيفة متقلبة في منطقة المدينة المنورة وجنوبية غربية متوسطة السرعة في منطقة تبوك وعلى أجزاء من منطقة الجوف وشمالية غربية إلى خفيفة متقلبة في منطقة الحدود الشمالية وفي منطقة حائل، وخفيفة متقلبة في مياه البحر الأحمر ومياه الخليج العربي.

كما تكون نسب الرطوبة ضعيفة جدا في معظم مناطق البلاد وبين الخفيفة والمتوسطة في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الساحلية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الملحوظ في معظم المناطق الوسطى والشرقية والشمالية وأجزاء من الغربية يستمر هذا الارتفاع حتى نهاية هذا الأسبوع حيث ينتظر أن تتجاوز 45 درجة في بعض المناطق الوسطى والشرقية وعلى أجزاء من منطقة الحدود الشمالية .

والجدير بالذكر أن هذه الموجة ستشمل أجزاء من مصر والسودان والعراق وقطر والإمارات وعُمان والهند وباكستان وقد تسجل بعض هذه الدول درجات حرارة بين 44 و48 درجة مئوية في إشارة إلى صيف حار جدا ومبكر هذا العام.

وينتظر أن تكون فرص هطول الأمطار أفضل غدا الثلاثاء على أجزاء من مناطق حائل وتبوك والجوف وعرعر، كما تظل الفرصة مناسبة فوق منطقة المدينة المنورة ومرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وشرقي منطقة جازان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>