“الإندبندنت”: السعودية “تحدّث” شخصيتها و”أرامكو” ستكون أغلى من “آبل”

الزيارات: 1486
التعليقات: 0
“الإندبندنت”: السعودية “تحدّث” شخصيتها و”أرامكو” ستكون أغلى من “آبل”
https://www.hasanews.com/?p=6368708
“الإندبندنت”: السعودية “تحدّث” شخصيتها و”أرامكو” ستكون أغلى من “آبل”
متابعات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة independent البريطانية إن شركة أرامكو السعودية ستصبح أثمن شركة في العالم حيث ستتضاعف قيمتها خمس مرات عن شركة “أبل” الأمريكية عند طرحها للاكتتاب العام المتوقع العام المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أرامكو” أكبر شركة نفط في العالم تملك أرقاماً ضخمة في إمدادات النفط العالمية، وتملك أكبر احتياطي نفطي في العالم، وستكون أثمن من شركة “أبل” بخمس مرات حتى وإن تم طرح 5 في المائة من أسهم الشركة، وما زال هذا العرض الأكبر على الإطلاق وأكبر عملية خصخصة في العالم حتى الآن.

وأضافت أن مشكلة السعودية معروفة وهي الاعتماد على صناعة واحدة وهي النفط، ولمواجهة هذا المرض أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد عن رؤية 2030، والتي من ضمنها طرح 5 في المائة من “أرامكو” في الأسواق وتمويل الصناعات الأخرى، وبناء أكبر صندوق سيادي في العالم، وإعادة استثمار جزء من المال في الداخل واستتثمار آخر في الخارج.

وتابعت الصحيفة أن الأمير محمد بن سلمان يرغب في تنويع الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل بحيث لا تعتمد فقط على النفط وحده، بل تشمل السياحة والرعاية الصحية والتعليم والتصنيع، وزيادة حصة القطاع الخاص في الاقتصاد، مشيرة إلى أنه في حال سارت الأمور وفقاً للرؤية سيكون ذلك حتماً تغييراً مميزاً في شخصية المملكة.

وأردفت أن رؤية السعودية ستؤثر على المنطقة بشكل كبير حيث إن نجاحها سيحفز الآخرين للسير في ذات الطريق لتنويع مصادر الدخل والاستثمار، وستكون القوة التي تحدث المنطقة بشكل إيجابي لا لبس فيه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>