نظام جديد لحماية المواقع الإلكترونية الرسمية من “القرصنة”

الزيارات: 897
التعليقات: 0
نظام جديد لحماية المواقع الإلكترونية الرسمية من “القرصنة”
https://www.hasanews.com/?p=6368643
نظام جديد لحماية المواقع الإلكترونية الرسمية من “القرصنة”
محليات - الأحساء نيوز

كشف عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عوض بن خزيم الأسمري، عن الإعداد لإصدار نظام جديد لحماية المواقع الرسمية من الهجمات الإلكترونية، وذلك على خلفية رصد محاولات هجوم إلكتروني تعرضت له عدة جهات حكومية ومحلية مؤخرًا.

وقال الأسمري، إن النظام الذي من المنتظر أن يصدر في القريب العاجل، سيردع كل من يحاول المساس بالنظام العامّ أو القيم الدينية أو الآداب العامّة وحرمة الحياة الخاصة، أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي وغيرها. بحسب صحيفة “عكاظ” الأحد (15 مايو 2016).

وأكّد عضو الشورى، أن هناك وزارات وهيئات معرضة للاختراق، لم تسع إلى رفع مستوى الوعي لدى منسوبيها، ولم تحدث مواقعها، ما يجعلها غير محمية بالشكل المطلوب، مستشهدًا بما حصل لشركة أرامكو وبعض الوزارات عندما تعرضت للاختراق، في وقت كان الجميع يعتقد أنها تمتلك حماية قوية.

وكان المركز الوطني للأمن الإلكتروني كشف السبت (14 مايو 2016)، عن تفاصيل رصد محاولات هجوم إلكتروني تعرضت له عدة جهات حكومية ومحلية. موضحًا أن الهجوم جاء عن طريق رسائل بريد إلكترونية “اصطيادي” Phishing email  تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات عن طريق فتح المرفقات بالإيميل، ثم إرسالها إلى حسابات بريد إلكتروني أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>