احدث الأخبار

10 آلاف ريال.. متوسط راتب الموظف السعودي بالحكومة

الزيارات: 6272
تعليقات 3
10 آلاف ريال.. متوسط راتب الموظف السعودي بالحكومة
https://www.hasanews.com/?p=6368636
10 آلاف ريال.. متوسط راتب الموظف السعودي بالحكومة
محليات - الأحساء نيوز

متوسط راتب الموظف السعودي بالقطاع الحكومي يتجاوز الـ10 آلاف ريال، بينما يتجاوز مرتب الموظف الأجنبي بالقطاع ذاته 8 آلاف ريال.

هذا ما خلصت إليه بيانات رسمية صادرة مؤخرًا حول رواتب الموظفين في القطاع الحكومي وعدد المشتركين في التأمينات الاجتماعية. بحسب صحيفة “الاقتصادية” الأحد (15 مايو 2016).

وأوضحت الصحيفة، أن متوسط راتب الموظف السعودي في القطاع الحكومي على رأس العمل والمشترك في التأمينات الاجتماعية، ارتفع بنسبة 6.3% خلال العام الماضي، حيث كان متوسط راتبه الشهري 9555 ريالًا في العام الذي سبقه.

كما ارتفع أيضًا متوسط راتب الموظف الأجنبي في القطاع الحكومي على رأس العمل والمشترك في التأمينات الاجتماعية بنسبة 5% خلال العام الماضي، حيث كان متوسط راتبه الشهري 8024 ريالًا في العام الذي سبقه.

وبلغ عدد المشتركين في التأمينات الاجتماعية على رأس العمل في القطاع الحكومي، ما يزيد على 208 ألف مشترك، نحو 92% منهم سعوديون ونحو 8% أجانب.

بينما ارتفع عدد المشتركين في التأمينات على رأس العمل في القطاع الحكومي بنسبة 16.5% (29504 مشتركين) خلال العام الماضي، حيث كان عددهم 179316 مشتركًا في العام السابق عليه.

بينما ارتفع عدد الأجانب المشتركين في التأمينات الاجتماعية على رأس العمل في القطاع الحكومي، العام الماضي، نحو 15% (2302 مشترك)، وكان عددهم 14970 مشتركًا في العام السابق عليه.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    مواطن يحب وطنه

    كلام غير صحيح وغيردقيق
    كم سنة يخدم ليكون راتبه عشرة الاف

  2. ٢
    فهد خالد

    خبر مبني على الجهل وفقدان المعلومة

    التأمينات الإجتماعية للقطاع الخاص ومصلحة التقاعد للحكومة

    معلوماتك مضروبة يا محررنا العزيز

  3. ١
    الله كريم

    طيب انا موظف حكومي راتب 3800

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>