السجن عام وغرامة 100 ألف دولار لنزع “أمركي” حجاب مسلمة في شيكاغو

الزيارات: 2312
التعليقات: 0
السجن عام وغرامة 100 ألف دولار لنزع “أمركي” حجاب مسلمة في شيكاغو
https://www.hasanews.com/?p=6368572
السجن عام وغرامة 100 ألف دولار لنزع “أمركي” حجاب مسلمة في شيكاغو
وكالات - الأحساء نيوز

اهتمت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها بإقرار مواطن أمريكي يدعى “جيل باركر باين” أمس الجمعة بالذنب بعد نزعه عنوة حجاب مسلمة على متن إحدى الرحلات الجوية المقلعة من شيكاغو في ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن المرأة المحجبة كانت تجلس في الطائرة على بعد صفوف قليلة أمام “باين”، وقرر المتهم أن يقوم من مقعده ويتجه إليها ويأمرها بخلع حجابها بعبارة “اخلعيه.. هذه أمريكا”، وعندما رفضت نزعه من الخلف فقامت على الفور بإعادة ارتدائه.

وذكرت الصحيفة أن “باين” ينتظر صدور حكم ضده حيث يواجه عقوبة أقصاها السجن لعام واحد وغرامة 100 ألف دولار.

وتحدثت الصحيفة عن أن جرائم الكراهية وفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” ضد كل الجماعات الدينية باستثناء المسلمين انخفضت في الفترة من 2004 إلى 2014م، مشيرة إلى أن جرائم الكراهية ضد المسلمين كانت 156 جريمة في 2004 وأصبحت 154 في 2014م قبل أن ترتفع إلى 174 في 2015م.

ووجد مشروع بحثي بجامعة “جورج تاون” الأمريكية عن الإسلاموفوبيا نشرت نتائجه الشهر الجاري أن حوادث العنف والتخريب ضد المسلمين بلغت 174 حادثة العام الماضي وشملت 12 جريمة قتل و29 اعتداء جسدي و8 حرائق و9 جرائم إطلاق نار أو تفجيرات و50 تهديد للأفراد أو المؤسسات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>