برجر يحتوي على الحمض النووي للجرذان !

الزيارات: 2184
التعليقات: 0
برجر يحتوي على الحمض النووي للجرذان !
https://www.hasanews.com/?p=6368472
برجر يحتوي على الحمض النووي للجرذان !
وكالات - الأحساء نيوز

عندما يطلب المرء وجبة برجر من أحد مطاعم الوجبات السريعة العالمية، ربما يتقبل احتمال وجود نسبة من لحم الدهون، لكن دراسة حديثة كشفت عن احتمال وجود إضافات أخرى بالوجبة قد يصعب ابتلاعها بأي شكل من الأشكال.

فقد كشفت شركة كلير لابز الأميركية في دراسة أجرتها على عينة من 258 ساندويتش برجر وجود حمض نووي لفئران في ثلاث حالات، وحمض نووي بشري في حالة رابعة.
وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن “الدراسة ذكرت أن وجود الحمض النووي البشري قد يكون سببه شعرا، أو جلدا، أو ظفرا اختلط بشكل غير مقصود خلال عملية التصنيع، لكن ما لا يعرفه كثير من الزبائن هو أن كميات الحمض النووي البشري أو الناتج عن الجرذان والتي وجدت قد تكون ضمن الحدود المسموح بها قانونا”. وكشفت الدراسة أيضا وجود ثغرات في معايير الأمن الغذائي والجودة، بالرغم من أن صناعة لحم البقر استفادت بشكل عام من الأنظمة الشديدة ومتطلبات الاختبار القاسية”.
ومن بين الأمور المقلقة أيضا التي توصلت إليها الدراسة أن “حوالي 25% من وجبات البرجر النباتية توجد فيها مكونات تختلف عما هو مذكور على الملصق الخاص بها، فهناك حالتان ضمن العينة اكتشفت الدراسة فيها لحم بقر، وحالة تم العثور فيها على مكونات مختلفة تماما في البرجر النباتي”.
وقضية وجود مكونات مختلفة ليست مقتصرة على الوجبات النباتية، بل وجدت الدراسة أن “حوالي 6% من برجر اللحم والدجاج والديك الرومي تستبدل مكونا بآخر أيضا”.
المشكلة الأخرى التي كشفت عنها الدراسة أن “4.3% من العينات كانت تحتوي على حمض نووي مرضي يمكن أن يسبب التسمم الغذائي”.
وأوضحت الدراسة أن “بعض الكائنات المسببة للأمراض التي تم العثور عليها في الوجبات يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأعراض تشبه مرض السل، والتهاب المعدة والأمعاء، وبكتيريا القولون، وأمراضا أخرى”

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>