80 فلبينية حملن سفاحاً في #الكويت العام الماضي و300 تعرضن لتحرش جنسي

الزيارات: 2889
التعليقات: 0
80 فلبينية حملن سفاحاً في #الكويت العام الماضي و300 تعرضن لتحرش جنسي
https://www.hasanews.com/?p=6368462
80 فلبينية حملن سفاحاً في #الكويت العام الماضي و300 تعرضن لتحرش جنسي
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت صحيفة “الرأي” الكويتية، عن انتشار ظاهرة بيع الأطفال حديثي الولادة في البلاد، مرجعة الظاهرة إلى انتشار حالات حمل سفاح لعاملات فيليبنيات خلال العام الماضي.

و نفى سفير الفلبين لدى الكويت “ريناتو فيلا” في تصريحات خاصة لـ”الرأي”، أن تكون لديه إحصائيات دقيقة لعدد حالات التحرش الجنسي أو الاغتصاب التي تعرضت لها بنات جاليته خلال العام الماضي، لكنه قدّر العدد بنحو 300 حالة تحرش جنسي، ونحو 80 حالة حمل سفاح، مشيرًا إلى أن 96 في المائة من تلك الحالات كانت للعمالة المنزلية.

وقال السفير الفلبيني: «علينا أن نضع في حساباتنا، وفقًا لإحصاء وزارة الداخلية، أن هناك أكثر من 219 ألف فيليبيني في الكويت، منهم 141 ألفًا عمالة منزلية»، مبينًا أنه قام بزيارة مركز الإيواء للعمالة الوافدة قبل أسبوع، مع بعض أعضاء السفارة، وقابلوا مدير المركز فلاح المطيري، واتفقوا على إمكانية نقل بعض العمالة الفيليبينية الموجودة في الملجأين التابعين للسفارة ممن أنهوا موضوع البصمة مع إدارة الهجرة للمركز، إضافة لتعيين 4 أشخاص كضباط اتصال من السفارة للعمل في مركز الإيواء، من ضمنهم أخصائي اجتماعي ومترجمين.

وأضاف «هناك حاليًا في مركز الإيواء نحو 12 فيليبينية، ولكن هذا الرقم من المتوقع أن يرتفع بعد انتقال بعض النزيلات إليه من الملجأين الخاصين بالسفارة»، لافتًا إلى أن معظم قضايا نزيلات مركز الإيواء هي التغيب عن الكفلاء أو انتهاء صلاحية إقامتهن، كما أن لدى بعضهن مستحقات مالية لدى كفلائهن، حيث تحاول السفارة عادة حل هذه المشكلة عن طريق التواصل مع الكفيل مباشرة أو المكتب المستقدم لهن، كما أن معظم هذه الحالات لا يمتلكن جوازات سفرهن فتقوم السفارة بإصدار وثيقة سفر لهن تعترف بها إدارة الهجرة الكويتية ويسمح لحاملها بالمغادرة.

وأكد فيلا أن السفارة لا ترسل الخادمة التي تكون حاملًا دون زواج للملجأ الحكومي، ولكن يتفق على إعادتها مباشرة مع إدارة الهجرة في وزارة الداخلية.

وأضاف، «كما يقولون فإن الحالة الواحدة من الاغتصاب أو التحرش الجنسي أو المعاملة تعتبر من المنظور الحقوقي أمرًا كبيرًا، وللعلم فإن السفارة تمتلك ملجأين خاصين لها يضمان من 400 إلى 450 حالة في المعدل، تحت رعاية السفارة، ونتمنى أن يكون هناك تعاون مع المسئولين الكويتيين لسرعة عودتهن إلى وطنهن».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>