40 ألف وظيفة شاغرة في قطاع التجميل .. تشغلها أجنبيات

الزيارات: 1808
التعليقات: 0
40 ألف وظيفة شاغرة في قطاع التجميل .. تشغلها أجنبيات
https://www.hasanews.com/?p=6368455
40 ألف وظيفة شاغرة في قطاع التجميل .. تشغلها أجنبيات
متابعات - الأحساء نيوز

تؤكد دراسات لجان المشاغل النسائية في الغرف التجارية الصناعية بالمملكة، أن نصيب الفتيات السعوديات العاملات في قطاع التجميل، لا يتعدى نسبة 10 %، فيما تسيطر العاملات الوافدات على هذا القطاع، إذ يشغلن 40 ألف وظيفة نسائية، ما يدعم عملية تسرب الأموال المحلية إلى الخارج، واعتبرت الدراسة أن هذه الوظائف شاغرة، لحين توطينها.

هذا ما أكدته لعكاظ، رئيسة لجنة المشاغل بغرفة تجارة وصناعة الشرقية شعاع الدحيلان، في محاضرتها حول أهمية العمل المهني بعد اطلاع اللجنة على تجربة التدريب في كلية التميز بالقطيف، بهدف الوقوف على تفاعل وإقبال الفتيات في المنطقة للالتحاق بأقسام كالتجميل والخياطة وتصميم الأزياء، مشيرة إلى غياب السعوديات عن العمل الحرفي المهني.
واستعرضت لجنة المشاغل آليات القبول والمعايير اللازمة للالتحاق بالكلية، التي تقوم على المهارات وليس فقط التحصيل العلمي، خصوصا أن الإبداع الشخصي هو ما تحتاجه هذه المهن، إذ يتم التنسيق والتعاون المشترك بين صاحبات الصالونات والكلية، للارتقاء بقطاع التجميل وخلافه، وتقديم محاضرات متخصصة للطالبات عن أهمية العمل الحرفي، واستقبال الطالبات في الصالونات ليتم التطبيق عمليا. كما اطلعت على المناهج التي تُقدم للطالبات بعد السنة التحضيرية، فيما أبدت اللجنة استعدادها لتزويد الكلية باحتياجات سوق العمل، حتى تكون المشاغل وجهة مناسبة لعمل الخريجات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>