تعرَّف على 3 مدن سعودية في قائمة أسوأ مدن العالم تلوثاً

الزيارات: 4241
1 تعليق
تعرَّف على 3 مدن سعودية في قائمة أسوأ مدن العالم تلوثاً
https://www.hasanews.com/?p=6368335
تعرَّف على 3 مدن سعودية في قائمة أسوأ مدن العالم تلوثاً
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 80٪‏ من سكان المناطق الحضرية يتعرضون لتلوث الهواء لمستويات تتجاوز الحدود القصوى، فيما جاءت ثلاث مدن سعودية ضمن قائمة المدن العشرين الأعلى تلوثاً في العالم.

وحلت مدينة الرياض في المرتبة الثامنة عالمياً، فيما جاءت مدينتي الجبيل والدمام في المرتبة الخامسة عشر، فيما تصدرت مدينة أونيتشا النيجيرية القائمة، ثم مدينة بيشاور الباكستانية ثانياً، ثم مدينة زعبول الإيرانية ثالثاً كأكثر مدن العالم تلوثاً.

وقالت المنظمة إن أكثر من سبعة ملايين حالة وفاة مبكرة تحدث سنوياً نتيجة تلوث الهواء، وأن نسبة إصابات الأزمات القلبية والجلطات المختلفة وسرطان الرئة والربو وأمراض مزمنة بالجهاز التنفسي والقلبي ارتفعت بنسبة كبيرة، وتتسبب في كثير من الحالات بالوفاة المبكرة خاصة في الدول الفقيرة.

وأضافت أن 98% من المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة وتقع في دول ذات دخل محدود أو متوسط لا تحقق أهداف الصحة العالمية الخاصة بجودة الهواء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سليمان الحاجي محمد

    سبحان الله الله كريم ☺️?✍?

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>