محاكمة مستشار طبي بسفارة مصر على خلفية حادثتي الرافعة والتدافع

الزيارات: 1959
التعليقات: 0
محاكمة مستشار طبي بسفارة مصر على خلفية حادثتي الرافعة والتدافع
https://www.hasanews.com/?p=6368333
محاكمة مستشار طبي بسفارة مصر على خلفية حادثتي الرافعة والتدافع
متابعات - الأحساء نيوز

قررت هيئة النيابة الإدارية في مصر إحالة المستشار الطبي السابق في سفارتها إلى محاكمة عاجلة، على خلفية تحقيقات النيابة في حادثتي تدافع الحجيج وسقوط رافعة في الحرم المكي العام الماضي.
وكانت التحقيقات المصرية كشفت أن المتهم تقدم بطلب إلى السفير المصري للحصول على إجازة لأداء مناسك الحج، مخالفا القانون الذي يوجب ضرورة الحصول على موافقة وزير الصحة للقيام بأي إجازة.
وبحسب صحيفة عكاظ أكدت الصحة المصرية أن المتهم لم يكن له أي دور في إدارة ملفي سقوط الرافعة وتدافع الحجاج.
كما لم يكن له اتصال مباشر بالبعثة المصرية، ولم يتخذ أي إجراء حيال حصر أعداد المتوفين والمفقودين المصريين، إلى جانب عدم توفيره العلاج للمصابين، على رغم أن كل ذلك من واجبات وظيفته كمستشار طبي.
وطبقا للحيثيات فإنه كان يتعين على المستشار الطبي المتهم التنسيق مع الخارجية المصرية والتحرك فور وقوع الحادثة دون انتظار إخطاره رسميا.
فضلا عن أن وجود المستشار الطبي كان سيذلل الصعوبات التي واجهت البعثة المصرية بشأن حصر أعداد المتوفين والمصابين والمفقودين، وتسهيل الإجراءات الخاصة بدفن الموتى. وعند إبلاغ وزير الصحة ببعض المصاعب التي حدثت بسبب تخلف المستشار الطبي غادر إلى المملكة واجتمع مع نظيره السعودي، ما أسهم في تذليل الصعوبات التي واجهت البعثة.
وعقب وقوع الحادثتين قرر وزير الأوقاف رئيس البعثة المصرية إنهاء مهمات المتهم، وإبلاغ الجهات المختصة، وإحالته إلى التحقيقات للوقوف على مدى مسؤوليته عن عدم تقديم العون لأعضاء البعثة المصرية إبان الحادثتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>