احدث الأخبار

أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32

بطاطس وجزر ودجاج بدلاً من النقود …!

الزيارات: 2272
التعليقات: 0
بطاطس وجزر ودجاج بدلاً من النقود …!
close up of flock of chicks
https://www.hasanews.com/?p=6368269
بطاطس وجزر ودجاج بدلاً من النقود …!
متابعات - الأحساء نيوز

عادة ما يمسي الوضع المادي صعباً في الأسبوع الذي يسبق يوم صرف الرواتب، لكنك على الأقل متأكد أن رصيدك البنكي سيزداد بنهايته، لكن هذا لم يكن الوضع بالنسبة لمجموعة المُعَلّمين في أوزبكستان، إذ اشتكى بعضهم من حصوله على راتبه في شكل دجاجات بدلاً من النقود، بل ولم تكن هذه الدجاجات بسعر السوق الرسمي حتى! .

فقد صرفت سلطات “نكوص” في إقليم الحكم الذاتي كاراكالباكستان، بالقرب من الحدود مع تركمنستان، قد صرفت رواتب المعلمين في صورة أفراخ دجاج بعد نفاد نقودهم، وفق تقرير نشره موقع مترو مترو البريطاني ، الخميس 12 مايو/أيار 2016 ، راديو أوزوديلك.

– بطاطا وقرع:

و قال أحد المعلمين الغاضبين للقناة “في العام الماضي تلقينا رواتبنا في هيئة بطاطس وجزر وقرع، الآن يجبروننا على الاكتفاء بهذه الأفراخ بدلاً من رواتبنا. لو احتجنا الدجاج لاشتريناه من السوق، وبسعر أقل”.

في الوقت نفسه، قال مصدر آخر لم يشأ ذكر اسمه، هرباً من إغضاب الحكومة، أن هذه الأفراخ قُدّرت قيمتها بضعف القيمة الحقيقية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تكافح فيها شركات أوزبكستان لتتمكن من دفع رواتب عامليها، إذ أشارت العديد من التقارير إلى تأخر المرتبات والمعاشات لأعوام بسبب نقص الأموال في البنوك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>