احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

دراسة: أطعمة أضرارها مثيلة لأضرار السكري

الزيارات: 1353
التعليقات: 0
دراسة: أطعمة أضرارها مثيلة لأضرار السكري
https://www.hasanews.com/?p=6368188
دراسة: أطعمة أضرارها مثيلة لأضرار السكري
متابعات - الأحساء نيوز

أظهرت دراسة أن تناول الأطعمة الغير الصحية لها أضرار على الكلي وعلى أجزاء أخرى من جسمنا لا تقل عن تلك التي يسببها وجود دم زائد في جسمنا خلال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وذكر العلماء أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الأطعمة الغير الصحية له تأثير كبير على الصحة.

كما أظهرت الدراسة أن الإفراط في تناول الأطعمة الغير الصحية كالرقائق تساهم في تطور مرض السكري من النوع الثاني كما تؤدي إلى الإصابة بالسمنة وحدوث خلل في عملية نقل الجلوكوز إلى الكلي.

وقد راقب باحثون تحت إشراف هافوفب تشيغير من جامعة راسكينا البريطانية لمدة ثمانية أسابيع التغييرات التي تطرأ على عملية التمثيل الغذائي في جسم الفئران الذين تم إطعامهم أغذية غير صحية ممزوجة بشرئح الجبن والشوكولاتة والكعك.

فكشفت هذه المراقبة النقاب عن ظاهرة غير عادية، إذ لوحظ تغير في نظام التمثيل الغذائي في جسم الفئران. كما لوحظ تفاعل خلايا جسمها مع الجلوكوز والسكريات الأخرى، وظهر تغيرفي عمل البروتينات من صنفي  “GLUT” و “SGLT” المسؤولة عن التحكم في نقل جزيئات السكر داخل الأوعية الدموية والكلي.

ويكتسي دور هذا الصنف من البروتينات أهمية كبرى في التصدي لجزيئات السكر المتجهة إلى الكلي وإرجاعها إلى مجرى الدم.

ويعتبر إحداث خلل في عمل هذه البروتينات من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تطور مرض السكري من النوع الثاني لدى الإنسان.

وخلص العلماء إلى أن التأثيرات التي تعرض لها جسم الفأر الذي تناول مواد غير صحية بكثرة تشبه تلك التي يتعرض لها جسم الإنسان المصاب بمرض السكري من النوع الثاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>