بعد تأخر ٤ أعوام .. تسارْع الخطى لإطلاق فضائية “العالم الإسلامي” من المملكة

الزيارات: 2166
التعليقات: 0
بعد تأخر ٤ أعوام .. تسارْع الخطى لإطلاق فضائية “العالم الإسلامي” من المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6368017
بعد تأخر ٤ أعوام .. تسارْع الخطى لإطلاق فضائية “العالم الإسلامي” من المملكة
متابعات - الأحساء نيوز

بعد تأخر منظمة التعاون الإسلامي في إطلاق قناتها الفضائية 4 أعوام، يجتمع اليوم بمقر المنظمة في جدة خبراء الدول الأعضاء، للمناقشة الأخيرة لدراسة الجدوى تمهيدا لإطلاق القناة.
وبحسب مديرة إدارة الإعلام في المنظمة، مها عقيل، فإن الاجتماع سيتطرق إلى الجوانب المالية لتمويل القناة، وتشكيل مجلسها الاستشاري، مؤكدة أن القناة ستسعى إلى تقوية الأخوة والتضامن بين الدول الأعضاء، وإبراز الصورة الصحيحة للإسلام وسماحته ووسطيته ودعوته للسلام والتآخي، إضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف والغلو والإرهاب وإبراز موقف الإسلام من هذه القضايا، ومحاربة الفتوى المتطرفة، والدفاع عن قضية القدس الشريف، وفضح ممارسات سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومن أبرز أهداف القناة أيضا، تشجيع التعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتكنولوجي والسياحي بين الدول الأعضاء، وإعداد برامج خاصة حول فرص الاستثمار ومجالاته والتكامل بينها في مختلف المجالات، إلى جانب الاضطلاع بكل ما من شأنه الإسهام في تحقيق أهداف المنظمة، والتقريب بين شعوب الدول الأعضاء.
وأضافت مديرة إدارة الإعلام، أن القناة ستعمل ضمن ضوابط قانونية محددة، تشمل الالتزام بالموضوعية في الطرح والحياد، والتأكد من مصداقية مصدر الخبر، والامتناع عن بث أي موضوع يتعارض مع توجهات التضامن الإسلامي والقضايا الكبرى للامة الإسلامية، أو يقوض التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، أو يسيء إلى علاقاتها مع المجموعة الدولية.
وستمتنع القناة عن الترويج أو الدعاية بشكل مباشر أو غير مباشر، أو بث برنامج أو أوثائقي يدعو إلى العنف أو الكراهية، أو التمييز على أساس المعتقد أو الطائفة أو الجنس أو اللون أو الأصل العرقي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>