بالصور.. مستشفى الموسى التخصصي يفعّل الحملة العالمية لغسل اليدين

الزيارات: 2700
التعليقات: 0
بالصور.. مستشفى الموسى التخصصي يفعّل الحملة العالمية لغسل اليدين
https://www.hasanews.com/?p=6367582
بالصور.. مستشفى الموسى التخصصي يفعّل الحملة العالمية لغسل اليدين
نباتة العيد - الأحساء نيوز

يشارك مستشفى الموسى التخصصي في الحملة العالمية لنظافة اليدين التي تقيمها منظمة الصحة العالمية بتفعيل أسبوع نظافة اليدين، من 9 الى 11 أيار 2016 تحت شعار «  ايدي جراحية نظيفة » ، وانطلقت الحملة في الدور الثاني وبتنظيم من وحدة مكافحة العدوى ، وتهدف الى رفع درجة الوعي ونشر وتعزيز مفهوم أهمية غسل اليدين في الحد من انتشار الميكروبات عند الزوار والمراجعين والكادر الصحي ، وتضمنت الفعاليات عروض توعوية وتثقيفية قام بها العاملين الصحيين من مختلف الأقسام حيث تمحورت حول  كيفية تنظيف الأيدي بالماء والصابون والمعقمات ، والحد من عدوى كورونا وطرق الوقاية منها، ومنع الألتهابات ما بعد العمليات الجراحية ، وتضمن المعرض على العديد من المطويات والنشرات التوعوية و الألعاب والهدايا للمراجعين.

وقام المدير التنفيذي أ. مالك الموسى والفريق المرافق بجولة على كل العروض وجرى تقييمها لأختيار الفائزين في وقت لاحق، وعرض كل فريق اعماله، كما اقام فريق مكافحة العدوى عرض لتعزيز مبدأ تنظيف الأيدي .

وأوضح المدير التنفيذي أ. مالك الموسى “أن هذه الفعاليات تأتي ضمن الإستراتيجيات والخطط الوقائية للحد من انتشار الأمراض المعدية وكما تهدف الى توعية المجتمع بأهمية غسل اليدين حفاظاً على ارواحهم”.

ومن جهته أكد رئيس وحدة مكافحة العدوى أ. باسل الملاعب ” بأهمية غسل اليدين واعتباره عاملاً أساسياً وأن نظافة يدين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى والزوار أمر مهم للغاية للوقاية من انتقال العدوى داخل ألمنشآت الصحية”.

وتستمر فعاليات هذه الحملة ، حيث سيكون الختام بإحتفال كبير في 11 أيار الساعة 9 صباحاً في قاعة المؤتمرات في الدور الـ 12.

هذا وتحرص إدارة المستشفى على تفعيل مثل هذه البرامج والأيام الصحية العالمية من أجل نشر مفهوم الوعي والثقافة الصحية لدى المجتمع.

image003 يسيشس image005 image009 image013 image006 image007 image008 image015 image012 image011 image010 image016 image017 image019 image020 image021

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>