احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

هذه العقوبات تنتظر الساخرين من الأوامر والتنظيمات

الزيارات: 5949
التعليقات: 0
هذه العقوبات تنتظر الساخرين من الأوامر والتنظيمات
https://www.hasanews.com/?p=6367388
هذه العقوبات تنتظر الساخرين من الأوامر والتنظيمات
متابعات - الأحساء نيوز

باتت السخرية ضيفًا دائم الحضور على عديد من المجالس والنقاشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من أن الفكاهة شيء مطلوب في كثير من الأحيان، إلى أن السخرية قد تخرج عن الحد في أحيان أخرى، إذا ما طالت أوامر أو تنظيمات، وهو ما يندرج تحت تنظيم مكافحة الجرائم المعلوماتية.
فقد قال المحامي والمستشار القانوني محمد التمياط -في تصريح إن الاستخفاف والسخرية بمسائل تتعلق بالدولة أو نشر صور تهكمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يندرج ضمن بند المساس بالآداب العامّة في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وهو ما قد يعرض صاحبه للعقوبة، حتى وإن كانت على سيبل المزح والدعابة.
وبين التمياط، أن عقوبة ذلك تصل للسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين. مؤكدًا أن هيئة التحقيق والادّعاء العامّ هي الجهة المخولة بنظر تلك القضايا بحسب صحيفة عاجل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>