تجدد أزمة البحارة الأمريكيين.. وإيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز

الزيارات: 1309
تعليقان 2
تجدد أزمة البحارة الأمريكيين.. وإيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز
https://www.hasanews.com/?p=6367082
تجدد أزمة البحارة الأمريكيين.. وإيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز
وكالات - الأحساء نيوز

لوحت إيران، على لسان أحد قواد الحرس الثوري الإيراني، أنها ستعمل على إغلاق مضيق هرمز في وجة الملاحة العالمية إذا ما وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع القرار المقترح من أحد أعضاء الكونجرس الجمهوريين باتخاذ إجراءات قوية تجاه ما أبدته طهران من سلوك استفزازي فيما يتعلق بقضية البحارة الأمريكيين العشرة الذين اعتقلتهم إيران في شهر يناير الماضي.

ذكرت محطة “فوكس نيوز” الإخبارية أمس السبت، أن إيران قامت بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في وجة الملاحة العالمية عقب علمها بأن النائب الجهوري عن ولاية فيرجينا راندي فوربس قام بتقديم مسودة قرار للكونجرس الأمريكي يوصي خلاله باتخاذ إجراءات أقوى لمواجهة التصرفات الإيرانية المستفزة خلال أزمة احتجاز عشرة بحارة أمريكيين في إيران خلال شهر يناير.

ونقلت المحطة عن الجنرال بالحرس الثوري الإيراني حسين سالامي، نائب رئيس الحرس الثوري، قوله في تصريح أدلى به يوم الأربعاء “يجب على الأمريكيين أن يتعلموا من الوقائع التاريخية الماضية”. وتابع القائد الإيراني حديثه قائلا، “يبدو أن الأمريكيين وحلفائهم في المنطقة يريدون أن يهددونا ونتركهم يمرون من خلال مضيق هرمز.. لن نسمح لأي أحد بالمرور.. الأمريكيون لا يستطيعون على الحفاظ على السلام في أي مكان على وجة الأرض”.

ولفتت المحطة إلى أن القائد الأعلى لإيران علي خمنئي غرد عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بكاريكاتير يظهر القوات الإيرانية وهي تلقي القوات البحرية الأمريكية خارج منطقة الخليج. وأكدت المحطة أن عدد من الساسة الأمريكيين قاموا، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالمطالبة بإصدار قرار بمعاقبة إيران عقب اضطلاعهم على عدد من الوثائق السرية التي تكشف مدى الإهانة التي تعرض لها البحارة الأمريكيين العشرة على يد الإيرانيين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بو وسمي

    نكت المجوس بايخة

  2. ١
    بودعيج

    يلعبون على مين يحسبوننا ما نفهم ما عمرنا سمعنا أو شفنا امريكا ضربت ايران بصاروخ هم متاحلفين و نحن مضحوك علينا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>