سعودي يروي قصة “كشك الصيانة” الذي حوله لـ”رجل أعمال”

الزيارات: 2366
1 تعليق
سعودي يروي قصة “كشك الصيانة” الذي حوله لـ”رجل أعمال”
https://www.hasanews.com/?p=6367013
سعودي يروي قصة “كشك الصيانة” الذي حوله لـ”رجل أعمال”
متابعات - الأحساء نيوز

“لا تنحاز الصدفة إلا إلى الذهن المستعد”.. مقولة للعالم والكيميائي الفرنسي لويس باستور، تنطبق على الشاب السعودي سلطان العتيبي (36 عاما) الذي لاحظ خلال زيارته لأحد محال صيانة الجولات لإصلاح هاتفه أن الوافد الأجنبي انتهى من صيانته في دقائق معدودة وبمبلغ كبير.

ويروي العتيبي أنه منذ تلك اللحظة أصرّ على أن ينخرط في النشاط والقطاع الحيوي، الذي فعلا بدأ يستفيد منه خلال فترة وجيزة من العمل والصبر؛ حيث قام على الفور بالاستدانة من أحد الأصدقاء نصف المبلغ الذي يحتاجه لبدء مشروعه، لعدم توفره لديه في ذلك الوقت، والذي كان يبلغ 30 ألف ريال، بحسب صحيفة “الجزيرة” السبت (7 مايو 2016).

وأضاف أنه بعد أيام افتتح مشروعه وواصل العمل ليل نهار حتى عرف خفايا هذه المهنة، وتعلم الكثير من السوق رغم المضايقات التي تواجهه ليل نهار من العمالة الوافدة التي تحاول التضييق عليه وعلى أي سعودي يدخل هذا القطاع.

ويضيف الريادي العتيبي: أنه أغلق أذنيه وكأنه الوحيد في السوق حتى لا يتأثر من تلك العمالة التي تحاربه.

وأضاف أنه نجح في مشروعه خلال السنة الأولى، وحقق أرباحًا كبيرة جعلته يفتتح فروعًا ثلاثة، تقدر قيمتها بأكثر من نصف مليون ريال؛ خلاف أن تلك المحلات وفرّت فرص عمل للشباب، وتم توظيف باعة وفنيين وذلك للاحتياج الكبير والطلب على الصيانة من قبل المواطنين والمقيمين.

ويزيد الريادي سلطان: أن مشروعه درّ عليه الكثير من الأموال مما حدا به لإنشاء عدة مشاريع أخرى في مجالات متعددة، مؤكدا أن المشكلة الكبرى التي واجهته خلال المضايقات من العمالة الأجنبية هي عدم وجود التدريب الكافي من جهات حكومية، فالكثير يبدأ بدون أي خبرة، وربما يخسر كل ما يملكه لعدم وجود تدريب كافٍ للشباب.

واختتم الريادي سلطان بقوله: الآن ومع تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات، وتسابق الجهات ذات العلاقة على التدريب والتمويل وكذلك الرقابة؛ فلا عذر لأي شاب وشابة على عدم الانخراط في هذا القطاع الحيوي، وعدم الاتكالية؛ فالفرصة الآن متاحة خلاف ما كان عليه في السابق.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    الله يوفقه ويرزقه من طيب الحلال .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>