احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

مسؤولون أمريكيون: لا يوجد دليل على تورط الرياض في أحداث 11 سبتمبر

الزيارات: 1997
التعليقات: 0
مسؤولون أمريكيون: لا يوجد دليل على تورط الرياض في أحداث 11 سبتمبر
https://www.hasanews.com/?p=6366980
مسؤولون أمريكيون: لا يوجد دليل على تورط الرياض في أحداث 11 سبتمبر
وكالات - الأحساء نيوز

أكد رئيسان في لجنة التحقيق والمتابعة في هجمات 11 سبتمبر، أنه لم يتم العثور على دليل واحد على تورط الرياض في أحداث “11 سبتمبر” التي نفذها تنظيم “القاعدة” بواسطة 19 خاطفاً، فيما كشف مسؤولون أمريكيون عن تورط لوبي إيراني لربط المملكة بالأحداث.

وساند “رئيسا اللجنة”، وهما حاكم ولاية نيوجيرسي توم كين، وعضو مجلس النواب السابق لي هاميلتون، في بيان أصدراه في أبريل الماضي، مطالبات المملكة بالكشف عن ملخص التحقيقات المعروف بـ”وثيقة الـ28 صفحة”، وإتاحتها للتحليل العام.

ومن جهته، قال مسؤول رفيع سابق في إدارة الرئيس بوش، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، إن تقرير التحقيق في الأحداث الذي اطلع بنفسه، لم يتضمن أي أدلة واضحة تشير لتورط الحكومة السعودية أو أحد المسؤولين فيها بالأحداث، أو الإشراف سواء من قريب أو بعيد على تمويل تنظيم القاعدة.

إلى ذلك كشف مسؤولون أمريكيون سابقون عن تورط لوبي إيراني مدعوم من قبل أعضاء ديمقراطيين بـ”الكونغرس” في المحاولات الأخيرة التي تزعم وجود علاقة للمملكة بأحداث “11 سبتمبر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>