احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

دراسة أمريكية: لهذا السبب النباتيون يعيشون 4 سنوات أطول

الزيارات: 1211
التعليقات: 0
دراسة أمريكية: لهذا السبب النباتيون يعيشون 4 سنوات أطول
https://www.hasanews.com/?p=6366944
دراسة أمريكية: لهذا السبب النباتيون يعيشون 4 سنوات أطول
وكالات - الأحساء نيوز

أوصت دراسة أمريكية حديثة عشاق اللحوم بتقليل تناولها حفاظاً على صحتهم وتمتعهم بحياة أطول قدر الإمكان، إذ أكدت الدراسة أن النباتيين أطول عمراً من آكلي اللحوم بنحو 4 سنوات تقريباً.

وأشارت الدراسة الصادرة من عيادات مايو كلنيك إلى أن إبعاد اللحوم من النظام الغذائي قد يطيل عمر الأشخاص بمعدل 3.6 سنوات، موضحة أن أكثر من 1.5 مليون حالة وفاة تعود أغلب أسبابها إلى تناول اللحوم الحمراء بشكل منتظم.

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت على 6 دراسات تسلط الضوء على تأثير اللحوم والنظام الغذائي النباتي على الأشخاص، أن إدخال اللحوم الحمراء والمصنعة ضمن النظام الغذائي اليومي يرتبط بشكل وثيق بارتفاع معدلات الوفاة.

وذكرت الدراسة وجود علاقة وثيقة بين زيادة معدل استهلاك اللحوم المصنعة مثل البيكون والسجق والسلامي والهوت دوغ وكذلك تناول اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها، وبين زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء القلب التاجي أو نقص تروية القلب.

وقالت الدراسة التي شملت أكثر من 500 ألف مشارك إن الأشخاص الذين تناولوا اللحوم في نظامهم الغذائي بكميات أقل، انخفضت لديهم الأسباب الطبية المؤدية للوفاة بنسبة تراوحت بين 25 إلى 50%، مقارنة بأولئك الذين تناولوا اللحوم بمعدلات أعلى، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>