مستعدون للمستقبل…؟

الزيارات: 1033
التعليقات: 0
مستعدون للمستقبل…؟
https://www.hasanews.com/?p=6366810
مستعدون للمستقبل…؟
حسن العلي - الأحساء نيوز

أقام المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء الأسبوع التقني الأول تحت عنوان “نحن مستعدون للمستقبل”، والذي يضم سلسلة متنوعة من البرامج والدورات التقنية والمهنية، التي تستهدف المجتمع، تحت إشراف مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية.

يهدف هذا البرنامج إلى بناء جيل صناعي وتقني واعد تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً، حيث أنها تدعم اقتصاد المملكة و ترفع من إنتاجيته من غير اعتماد على النفط.

هذا وقد تم اختيار طلبة المدارس من المرحلة المتوسطة والثانوية من أجل بناء صورة جميلة وجذابة عن التدريب التقني والمهني في مختلف التخصصات، و لزيادة الرغبة والأقبال على المعاهد الصناعية والكليات التقنية، والتي تحسن وترفع من مستوى  جودة المخرجات، كما  أبدت المدارس التي تمت مخاطبتها رغبتها و استعدادها لتوجيه طلبتها لأخذ الدورات التقنية والمهنية في مختلف التخصصات.

وفي السياق ذاته استقبل  المعهد ما يقارب 300 طالب في مختلف الدورات، والتي تمحورت في  صيانة الجوال – أسياسيات الكهرباء المنزلية – أساسيات الإلكترونيات – صيانة أجهزة الحاسب الآلي – مبادئ ميكانيكا سيارات – و أساسيات التبريد والتكييف، بحيث يحصل كل طالب على شهادة معتمدة من قبل خدمة المجتمع بعد نهاية الدورة التدريبية التي تكون لمدة يوم من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 8 مساءً، و قد تم جدولة استقبال المدارس على أيام الأسبوع التقني الأول بمعدل أربع دورات لكل يوم.

 هذا و قد شهد اليوم الختامي للأسبوع  التقني الأول أقبال كثيف جداً من قبل طلبة المدارس، مما استدعى فتح دورات استثنائية لأعداد الطلاب تقديراً لحضورهم،  ولرغبتهم في الانضمام للدورات أسوةً بزملائهم.

IMG_1624 IMG_1627 IMG_1628 IMG_1629 IMG_1630 IMG_1631 IMG_1632 IMG_1633 IMG_1625 IMG_1626

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>