تنافس حاد بين “أطباء الجيب”

الزيارات: 1620
التعليقات: 0
تنافس حاد بين “أطباء الجيب”
A man uses an UP fitness wristband and its smartphone application in Washington on July 16, 2013. Jawbone, the San Francisco-based company behind "smart" wireless earpieces and Jambox speakers, late last year released redesigned UP wristbands that combine fashion with smartphone lifestyles to help people along paths to improved fitness. UP wristbands are priced at $129 in the United States. UP applications tailored for Apple or Android mobile devices collect data from the bands to let people get pictures of activity, sleep, eating, and even moods on any given day or over time. AFP PHOTO/Nicholas KAMM (Photo credit should read NICHOLAS KAMM/AFP/Getty Images)
https://www.hasanews.com/?p=6366711
تنافس حاد بين “أطباء الجيب”
متابعات - الأحساء نيوز

تتجه شركة “أبل” إلى إطلاق برنامج إلكتروني يساعد التطبيقات الصحية في الهواتف الذكية على تتبع دقيق لوضع المرضى.

وبوسع النظام الجديد أن يقدم مساعدة طبية لمرضى السكري والاكتئاب، فضلا عن إرشاد الحوامل وحالات أخرى أكثر تعقيدات مثل من يعانون أمراض القلب، بحسب ما نقلت الأسوشيتد برس.

ويأتي إطلاق “أبل” لمنصتها الرقمية الجديدة في أعقاب استحواذ “نوكيا” على شركة “Withings” المختصة في مجال اللياقة البدنية.

وأكد رئيس نوكيا رامزي هايداموس، أن الاستحواذ على شركة Withings سيساعد الشركة في تطوير الأجهزة القابلة للارتداء والأدوات المخصصة لرصد ضغط الدم وغيرها من الأجهزة الطبية.

ويقدم برنامج “أبل” المسمى “كيركيت”، معلومات بشأن الأدوية والمضاعفات التي تنجم عنها لدى المريض، فضلا عن إرسال تلك المعطيات إلى الأطباء المتابعين حتى يطلعوا عليها.

وتقول “أبل” إنها لن تجني المال بصورة مباشرة من برنامج “كير كيت”، لكن اعتماده في تطبيقات “ios” على الأيفون يجعل أجهزتها أكثر فائدة وجديرة بالاقتناء لدى شريحة واسعة من الزبائن.

ومن المنتظر أن يصبح قطاع الرعاية الصحية أكبر أسواق “إنترنت الأشياء”، بحيث تصبح خدمات الصحة على الأجهزة الذكية الأسرع نموًا في هذا المجال بين عامي 2015 و 2020.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>