احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

ثعبان آلي يسبح في الماء بشكل مخيف وكأنه حقيقي

الزيارات: 1315
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6366636
ثعبان آلي يسبح في الماء بشكل مخيف وكأنه حقيقي
متابعات - الأحساء نيوز

قام كل من Eelume وKongsberg Maritime وStatoil بتصميم ثعبان آلي (روبوت الثعبان) يسبح في الماء من أجل إصلاح معدات بحرية غاطسة.

ويتميز هذا الثعبان الآلي بأنه يتحرك ويقوم بالسباحة تحت الماء بطريقة هجومية وكأنه يبحث عن فريسة، ومن الممكن أن ينزلق بين الأنابيب الموجودة تحت الماء ويصل إلى المعدات من أجل تفقدها أو إصلاحها.

وهذا الثعبان الآلي ليس في الخدمة حاليا، ولكن من الممكن أن يتم تفعيله قريبا من أجل المساعدة في العمل تحت مياه البحر. وتهدف الخطة إلى تثبيت هذه الروبوتات المائية (الثعابين الآلية) في قاع البحر بشكل دائم من أجل تحقيق تغطية مثالية لغالبية المهام.

وفي حال إتمام هذه الروبوتات المهام بنجاح، لن تكون الشركات الكبيرة التي لديها عمليات في البحر (مثل منصات النفط) بحاجة للإنسان في إتمام جميع المهام العالقة تحت مياه البحر إلا إن كانت هنالك مشكلة خطيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>