تعرفوا معنا على فوائد الموز الأخضر …!!

الزيارات: 1665
التعليقات: 0
تعرفوا معنا على فوائد الموز الأخضر …!!
https://www.hasanews.com/?p=6366630
تعرفوا معنا على فوائد الموز الأخضر …!!
متابعات - الأحساء نيوز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه شيوعا وشعبية في العالم، فهو يدخل في العديد من الوصفات من الحلويات والعصائر المخفوقة، كما يتميز بفوائده الصحية المتعددة للرياضيين، نظراً لأنه من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، لذلك يساعد الجسم على الاحتفاظ بطاقته ويقوي جهاز المناعة.
وسنعرض لكم في السطور التالية مجموعة من الفوائد الذهبية للموز ولاسيما الموز الأخضر، والتي يجب تناول واحدة منها كل يوم :

– فقدان الوزن :
تناول الموز الأخضر بصفة يومية يساعد على فقدان الوزن الزائد ، فهو غني بالألياف التي تساعد على تنظيف الأمعاء، كما ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.

– التخلص من الإمساك:
نظرا لأنه من المواد الغذائية الغنية بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء، يساعد الموز الأخضر على التخلص من الإمساك.

– كبح الشهية:
يتميز الموز الأخضر بأنه يعطي الشعور بالإمتلاء والشبع ، لذلك فهو يكبح موجات الجوع.

– الوقاية من السكري:
نظرا لأنه يساعد على تقليل امتصاص الجسم الجلوكوز، يساعد الموز الأخضر على تقليل مستويات الأنسولين، لذلك فهو يقي من مرض السكري.

– تعزيز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي:
يلعب الموز الأخضر دورا هاما في تعزيز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، لذلك يساعد في نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة.

** الوقاية من سرطان القولون:
يقلل الموز الأخضر من نسب الإصابة بسرطان القولون، فهو ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.

– تخفيف آلام المفاصل:
يحتوي الموز الأخضر على الفيتامينات والماغنسيوم والكالسيوم، وهو الأمر الذي يقوي العظام ويخفف من آلام المفاصل ويقي من هشاشة العظام.

– تحسين المزاج:
ينصح الأطباء بتناول الموز الأخضر لاحتوائه على الحمض النووي المعروف بـ تريبتوفان، وهو المسئول عن إحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية في المخ، ويلعب دورا هاما في التحكم بالحالة النفسية للإنسان وتحسين المزاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>