احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

‫السجن والجلد لمنكري نسب أبنائهم من زواج المسيار

الزيارات: 1619
التعليقات: 0
‫السجن والجلد لمنكري نسب أبنائهم من زواج المسيار
https://www.hasanews.com/?p=6366594
‫السجن والجلد لمنكري نسب أبنائهم من زواج المسيار
متابعات - الأحساء نيوز

أوضحت مصادر أن قرار وزارة العدل مؤخراً بمنح الزوجة نسخة من عقد النكاح يشمل زواج المسيار، والسري، مشيرةً إلى أن الأنظمة تعاقب بالسجن والجلد الأزواج الرافضين الاعتراف بأبنائهن واستخراج الأوراق الثبوتية لهم.

وأبانت المصادر أن قرار الوزارة الجديد يمنح النساء المتزوجات سراً أو مسياراً واللاتي يرفض أزواجهن الاعتراف بالأبناء حق رفع دعوى أمام القضاء، منوهةً وفقاً لـ”الوطن” إلى أن الزوج الممتنع عن استخراج أوارق ثبوتية لأبنائه معرض لعقوبات تصل إلى السجن والجلد.

إلى ذلك، روت إحدى المطلقات وتدعى “أم فهد” معاناتها مع زواج المسيار، قائلةً: “وقعت على شروط مجحفة في عقد النكاح، كعدم الإنفاق والرعاية، وكان زوجي يأتي إلى جدة لفترات متفاوتة للإقامة بمنزل عائلتي”، مضيفةً أن ذلك دفعها لطلب الطلاق بعد فترة، واكتشفت عدم توافر نسخة من عقد الزواج، ما تسبب لها في مشاكل عدة خصوصاً بعد اختفاء الزوج.

فيما قالت أخرى إنها تزوجت من رجل يكبرها في العمر بعشرين عاماً، مسياراً، ولما حملت بعد فترة طلب منها زوجها إسقاط الجنين، بدعوى أنه لا يستطيع تحمل نفقاته، وخيّرها بين الإجهاض أو الانفصال، ومن ثم قررت الهروب إلى بيت أهلها خوفاً على جنينها، ولما رزقها الله بطفلة، حاولت استخرج شهادة ميلاد لها، إلا أنها تفاجأت برفض زوجها استخراج أي أوراق ثبوتية لابنته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>