مفتي الأسد يشكّك بإسلام الدولة العثمانية لأنها لا تتكلم “العربية”.. وينسى إيران !

الزيارات: 2156
تعليقات 3
مفتي الأسد يشكّك بإسلام الدولة العثمانية لأنها لا تتكلم “العربية”.. وينسى إيران !
https://www.hasanews.com/?p=6366303
مفتي الأسد يشكّك بإسلام الدولة العثمانية لأنها لا تتكلم “العربية”.. وينسى إيران !
وكالات - الأحساء نيوز

في تصريح مثير هو الأول من نوعه في سياقه، قال مفتي الأسد أحمد بدر الدين حسون إن الأتراك العثمانيين لو كانوا دولة إسلامية حقاً، لكانوا تكلموا باللغة العربية. على حد ما ذكره في مداخلة هاتفية مطوّلة.

وكان الدكتور أحمد بدر الدين حسون، والذي يطيب للمعارضة السورية أن تسمّيه في أدبياتها باسم “مفتي الأسد” نظراً لإطلاقه الفتاوى والآراء التي تبرر أفعال الأسد بحق السوريين من قتل وتدمير، قد قال في مداخلة هاتفية على إحدى الفضائيات، في الساعات الأخيرة، إن العثمانيين لو “كانوا دولة إسلامية كما يدعون” لجعلوا لغة القرآن هي لغتهم وهي التي يتحدثون بها.

ولفت في هذا السياق أن مفتي الأسد لم يطبّق المبدأ ذاته على الدولة الإسلامية في إيران، نظراً لأنها دولة إسلامية رسمياً وقامت بعد ثورة إسلامية، ورغم ذلك فهي لا تتكلم اللغة العربية، وفي الوقت ذاته هي من أقرب الحلفاء إلى المفتي ورئيس نظامه الأسد.

وسبق لمفتي الأسد أن دبّج المدائح بحق الدولة الإسلامية في إيران، ولا تكاد تخلو خطبة له من ذكر للدولة التي تدعم الأسد بقتل شعبه. ولم يأت في أي مرة على ذكر اللغة العربية كضرورة “تثبت صحة إسلام” أحد، من خلال وجودها في مخاطبات الدول التي تعلن نفسها إسلامية.

وعلى الرغم من أنه “مفتٍ” إلا أنه بتصريحه العجيب أخرج كل الإسلام الآسيوي والشرقي من الدين الإسلامي، فقط لأنهم لا يستعملون في بلدانهم اللغة العربية كلغة تخاطب.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    المجهول

    بدر الدين حسون انسان غير سوي ولايستحق ان يوصف الا بمايليق به من الخسة والدناءة والتبعية لنظام مجرم فاقد للشرعية

  2. ٢
    ولد النواخذ السرايات

    شمعرف الحمار بسمه زودله البرسيم..،،،

  3. ١
    الليلي

    وياليت الجمهورية اليهودية المجوسية ايران الشر
    اسلامها أسلام على كتاب الله وسنة نبيه محمد صل الله وعليه وسلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>