“الغياب” يكشف سر خسارة الأندية السعودية قضايا بالملايين !

الزيارات: 1402
التعليقات: 0
“الغياب” يكشف سر خسارة الأندية السعودية قضايا بالملايين !
https://www.hasanews.com/?p=6366221
“الغياب” يكشف سر خسارة الأندية السعودية قضايا بالملايين !
متابعات - الأحساء نيوز

هدد الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين٬ مديري الاحتراف الـ21 الذين تغيبوا عن ورشة العمل التي عقدت تحت عنوان “اللجان القضائية الرياضية الدولية ومراكز التحكيم الرياضية والمسائل المتعلقة بالرعاية الرياضية”، بالفصل إذا تكرار غيابهم، وقال إن مديري الاحتراف بالأندية يتغيبون دائمًا عن حضور أي ورشة للجنة٬ ولا يوجد أي تجاوب منهم.

وقال البرقان إنه تم توجيه الدعوة إلى ثلاثين ناديًا من الأندية المحترفة لحضور هذه الورشة٬ ولم يحضر سوى 9 أندية؛ الأمر الذي سيدفع لجنة الاحتراف إلى توجيه خطابات إنذار نهائي إلى المديرين الذين لم يحضروا.

واستغرب رئيس لجنة الاحتراف عدم حضور مديري الاحتراف لهذه الورش المهمة، وتساءل: “كيف لا يحضر من يدير عملية الاحتراف في ناديه؟”، وقال إن هذا هو السبب في كثير من القضايا التي تقدر قيمتها بالملايين وخسرتها أندية سعودية بسبب عدم إلمام مسؤوليها بالأمور القضائية”.

وشدد الدكتور عبدالله البرقان، في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، على أنه بوصفه رئيسًا للجنة الاحتراف لديه الصلاحية لتعيين مديري الاحتراف أو فصلهم٬ مؤكدًا توجيه الدعوة إلى مديري الاحتراف أكثر من 3 مرات٬ بخلاف الخطاب الأساسي٬ لكن دون جدوى.

وأوضح رئيس لجنة الاحتراف أنه لا مشكلات في الأمور المادية التي تتعلق بالأندية؛ حيث إنها ملتزمة، خصوصًا بعد قرار تحديد السقف الأعلى للاعب السعود٬ البالغ 4.2 مليون ریال شاملة العقد المتمثل في المقدم، والراتب الشهري، والمواصلات، وبدل السكن؛ فاللاعب الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي لا يزيد راتبه عن 200 ألف ریال٬ واللاعب الذي يلعب في الدرجة الأولى لا يزيد راتبه عن 30 ألف ریال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>