احدث الأخبار

من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة شاهد .. “الصحة” تعلن تسجيل أعلى حصيلة تعافي من كورونا في المملكة شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية

“تعليم الأحساء” يكرم 305 من خريجات “تاج الكرامة” في نسخته الثالثة

الزيارات: 2215
التعليقات: 0
“تعليم الأحساء” يكرم 305 من خريجات “تاج الكرامة” في نسخته الثالثة
https://www.hasanews.com/?p=6366076
“تعليم الأحساء” يكرم 305 من خريجات “تاج الكرامة” في نسخته الثالثة
منى سعود - الأحساء نيوز

في يوم بهيج مليء بالأجواء الإيمانية والروحانيات القرآنية أبطالها حفظة كتاب الله الكريم احتفلت إدارة تعليم الأحساء ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية اليوم الأثنين الموافق 25/7/1437هـ بتخريج كوكبة من الطالبات الحافظات للقران الكريم كاملاً من خريجات التحفيظ والتعليم العام البالغ عددهن “305” خريجة, وذلك في مسرح مدارس الكفاح الأهلية .

وبحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي ومديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة ندى بنت إبراهيم الملحم ومديرات إدارة التعليم بأقسامها المختلفة والمشرفات التربويات وقائدات المدارس والمعلمات وأمهات الخريجات .

أستهل الحفل بوقوف جميع الحاضرات لأداء النشيد الوطني , ثم بدأ الحفل الخطابي بكلمة ألقتها   معلمة الثانوية الأولى لتحفيظ القرآن الأستاذة إلهام بنت أحمد العرفج هنأت فيها جميع الخريجات على نيل الفضل العظيم بحفظ كتاب الله العظيم , موصيةً الخريجات بتعاهد القرآن ومراجعته والحرص على العمل به والتخلق بأخلاق أهل القرآن,

بعد ذلك استمع الجميع لتلاوة عطره لآيات بينات تتزكى بها الأجواء والآذان والقلوب من إلقاء الطالبة مريم بنت سعد التركي طالبة المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بالمبرز.

ثم بعد ذلك انطلقت مسيرة الخريجات  والبالغ عددهن 305 خريجة وسط تفاعل كبير من الحاضرات . ومشاعر الفرح والابتسامة التي ارتسمت في محيا الخريجات أثناء صعودهن للمنصة والسلام على مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة خلود الكليبي واستلام جوائزهن .

وبعد أن أخذن مقاعدهن المخصصة في الحفل كان للأستاذة خلود الكليبي كلمتها التي

هنأت فيها الخريجات على إتمام حفظهن للقرآن الكريم وأوصتهن بعد تقوى الله أن يستشعرن المسؤولية العظيمة التي تحملنها بحفظ كتاب الله , داعيتهن أن يكّن مثالاً يحتذى به بالتحلي بخلق القرآن الكريم .

كما باركت  لأولياء أمورهن ومعلماتهن ومديرة إدارة التوعية الإسلامية على جهودهم المثمرة طيلة العام الدراسي, , منوهة بالدعم المستمر والرعاية الدائمة والاهتمام والمتابعة التي أولتها إدارة تعليم الأحساء لأبنائها وبناتها الطلبة ، وفي الختام قدمت شكرها لجميع اللجان المشاركة واللجان الداعمة على إنجاح الحفل.

وبكلمات حانية وبعبارات صادقة عبرت مديرة إدارة التوعية الإسلامية الأستاذة ندى بنت ابراهيم الملحم عن مدى سعادتها لما حققته بناتها الخريجات من إنجاز ,داعيتهن إلى مواصلة العطاء الإنساني والتعاونالفعال مؤكد ة على أن طلب العلم والسمو للقمة لا ينضب بل عليهن المواصلة لما فيه من خدمة الوطن والدين, كما تضمنت تهنأتها لأولياء الأمور ولأسرهن بهذا  الإنجاز العظيم.

كما أثنت الملحم على كل المبادرات والمشاركات  التي قامت بها المشرفات والمديرات  من كل إدارة ومركز شاكره  جهودهن في إنجاح هذا الحفل .

وازدان الحفل بفقرة إنشاديه  ترحيبية شاركت فيها عددا ً من طالبات الإبتدائية الأولى تحفيظ بالهفوف أبدعن في عرضها ونال استحسانالحاضرات.

كما اشتمل الحفل على عرض مرئي يحوي تعريفاً موجزاً عن برنامج تاج الكرامة في نسخته الثالثة وأهدافه وإحصائية لعدد الخريجات في نسخته الأولى والثانية , من إعداد مشرفة الأستوديو التعليمي الأستاذة وضحى بنت عيسى العساف وتصميم معلمة التحفيظ بالعيون الأستاذة عفاف بنت احمد الكليب .

بعد ذلك اعتلت المنبر إحدى الخريجات نيابة عن زميلاتها متحدثة عن مشاعرهن وسرورهن بهذه المناسبة  وهي الطالبة حفصة بنت طلال الفضيخ من متوسطة التحفيظ الأولى بالهفوف.

ثم توالت فقرات الحفل بأوبريت إنشادي من إعداد طالبات المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن بالهفوف حمل عنوان “نور على نور ”

تلاها أوبريت آخر من إعداد طالبات المتوسطة الثانية للتحفيظ بالهفوف حمل عنوان “حافظات الذكر”

وفي ختام الحفل تم تكريم جميع الداعمين المشاركين في الحفل وقائدات المدارس والمعلمات .

 

تتتتتتتت تكريم كلمة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>