احدث الأخبار

دراسة علمية تكشف عن إصابة جنين بفيروس كورونا المستجد “الذرمان” يكتب … صفات “أهل الأحساء” في بعض “كتابات الوافدين” إليها “الزعاق”: اليوم ستتعامد الشمس ظهراً على الكعبة .. هكذا يتم تحديد القبلة بدقة بأي مكان بالعالم أمير الشرقية يوجه بوضع الخطط الاستباقية لعودة الحركة في المنافذ الجوية والبرية شاهد.. هكذا كان أول تعامل ورقي مالي في المملكة قبل ظهور “الريال” “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية وعدد من المناطق من بينهم المملكة .. عطل مفاجئ يتعرّض له واتساب بعدد كبير من دول العالم أبرزهم “الضمان البنكي” .. “المالية” تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة “اعتماد” “الذكر الله” تحتفي بتقاعد “الأستاذ عبدالعزيز” مدير بريد الأحساء السابق اعتماد شركة “اليمني العقارية” مسوّقًا حصريًا لمجمعات جرير بالمنطقة الشرقية “الصحة” تؤكد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بالصور في الشرقية … ضبط عملية تهريب كبرى لمادة محظورة بالمملكة

‏4 أطعمة تطرد النعاس والكسل في الصباح وتجدد النشاط

الزيارات: 3304
التعليقات: 0
‏4 أطعمة تطرد النعاس والكسل في الصباح وتجدد النشاط
https://www.hasanews.com/?p=6366026
‏4 أطعمة تطرد النعاس والكسل في الصباح وتجدد النشاط
نت - الأحساء نيوز

يشعر الكثيرون بالنعاس والخمول في الصباح عند استيقاظهم من النوم، مما يجعلهم يلجؤون إلى شرب القهوة للشعور بأنهم أكثر نشاطا، لكن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي تعد بديلا للقهوة.

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، بعض الأطعمة التي من الممكن تناولها صباحا للإيقاظ، ومنها:

1- بذور الشيا: هي مصدر غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تعزيز الدماغ، وتجعل الشخص أكثر يقظة وتقلل التعب، وتسرع من عملية الهضم، كما تجعل الجسم رطبا ونشيطا.

2- شرب المياه الباردة: لأن المياه تساعد على إيقاظ الحواس بالجسم، وهى المفتاح للحفاظ على الخلايا المائية في الجسم وتجعلها نشطة، فيجب الإكثار من تناول الماء حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش، لأن قلة شرب الماء تؤدى إلى جفاف الجسم.

3- الخضراوات الورقية: الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس واللفت تقلل من الشعور بالكسل وتجعلك نشيطا، وهذه الخضراوات غنية بفيتامين ب، الذى يساعد الجسم على تحويل الطعام في الجسم إلى طاقة، ويكون على شكل سلطة أو عصير من الخضراوات للتغلب على الكسل.

4- البيض: يعد من أعلى الخيارات لوجبة إفطار صحية، فهو غنى بالبروتين ويجعل الجسم أكثر نشاطا طوال اليوم، ومن الأفضل إضافة الخضار إلى البيض للحصول على وجبة فطور صحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>