3500 متقدماً من الشباب في دورات الأسبوع التقني الأول بتقنية الأحساء

الزيارات: 2772
التعليقات: 0
3500 متقدماً من الشباب في دورات الأسبوع التقني الأول بتقنية الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6365756
3500 متقدماً من الشباب في دورات الأسبوع التقني الأول بتقنية الأحساء
إسلام حسن - الأحساء نيوز

وصل عدد المتقدمين في دورات الأسبوع التقني الأول بالكلية التقنية بالأحساء إلى (3500) متقدماً من الشباب الراغبين في الالتحاق في الدورات الأربع التي تم الإعلان عنها وهي : صيانة أجهزة الجوال ،صيانة أجهزة الحاسب ، أساسيات ميكانيكا السيارات ، أساسيات الدوائر الالكترونية.

هذا وقد دشن عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب فعاليات البرنامج وأشار بأن الهدف من البرنامج نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع وتحديداً فئة الشباب من خلال زيارة الكلية والاطلاع على إمكانياتها وتجهيزاتها ، وأكد المحبوب بأن هذا البرنامج أحد مبادرات مكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية متمثلاً في مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي وتعريفي عن الكلية وأقسامها وتخصصاتها ، كما تم عرض قصص نجاح عدد من خريجي الكلية وجدوا في العمل التقني والمهني مستقبلهم المشرق ويشغلون مناصب عليا من الوظائف القطاعين العام والخاص.

كما تم عمل جولة ميدانية لمرافق ومباني الكلية ، ثم توجهوا إلى القاعات والمختبرات والورش لبدء العملية التدريبية في المجالات التي سجلوا فيها.

من جانبه أوضح مدير مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر المهندس ضيف الله العبدالقادر بأن الشريحة المستهدفة فئة الشباب ، وقد وصل عدد المتقدمين إلى 3500 شاباً ، بينما العدد المستهدف اليومي من 160 إلى 200 شاباً بناءً على الطاقة الاستيعابية للدورات التدريبية ، وأضاف العبدالقادر بأنه سيحصل المتدرب المشارك على شهادة معتمدة لكل دورة تدريبية، مضيفا بأن البرنامج مدة ثلاثة أيام في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا الى الساعة الثامنة مساء، بواقع أربع ساعات يومياً لكل دورة تدريبية.

 جانب من فعاليات الاسبوع التقني الأول بالأحساء دورة أساسيات صيانة السيارات ببرنامج الاسبوع التقني بالأحساء صيانة الحاسب الآلي ببرنامج الأسبوع التقني بالأحساء

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>