4 جلسات علمية بمؤتمر “الآورام وأمراض الدم” في مستشفى الموسى

الزيارات: 2759
التعليقات: 0
4 جلسات علمية بمؤتمر “الآورام وأمراض الدم” في مستشفى الموسى
https://www.hasanews.com/?p=6365699
4 جلسات علمية بمؤتمر “الآورام وأمراض الدم” في مستشفى الموسى
نباتة العيد - الأحساء نيوز

أقام مستشفى الموسى التخصصي مؤتمر ” الآورام وأمراض الدم ” بالتعاون مع وزارة الصحة ، في يوم الأثنين الموافق 02/05/2016  حيث بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة الدكتور شريف سعد ، حيث قال : ” ان المؤتمر يناقش آخر ما توصلت إليه الأبحاث في علم أمراض الدم والسرطان وآخر المستجدات والتحديات في طرق العلاج والأدوية “.

و يستهدف المؤتمر فئة الأطباء والصيادلة والفنيين والتمريض وذلك للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لهؤلاء الشريحة الكبيرة من المجتمع .

هذا ويذكر أن المؤتمر حظي بمشاركة  14  متحدث من نخبة الأطباء المميزين من داخل وخارج المملكة، حيث ناقشو من خلال 4 جلسات علمية ، مقدمة عن العلوم الطبية والعلاجات المتوافرة لمختلف أمراض الدم والأورام، وطرق الوقاية من أورام الجهاز الهضمي، والخصائص السريرية لأورام العظام، والوقاية من سرطان الثدي كما ناقشو الأجسام المضادة ومثبطات البروتين، وأنواع أورام النخاع العظمي ونقص الصفائح الدموية، ومواضيع أخرى ذات علاقة، ومناقشة حالات مرضية نادرة واقعية لتبادل الخبرات ، والعديد من الموضوعات ، كما سيعقد على هامش المؤتمر ورش عمل ومعرض طبي مصاحب.

وأوضح  الدكتور محمد قنديل مدير التدريب والتعليم  ” أن المؤتمر يعد مناسبة هامة للتباحث بين المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب حول مرض السرطان ويعد فرصة مهمة لتلاقي الأفكار ومناقشتها وطرح كل ما هو جديد في مجال أمراض السرطان ، و أن المستشفى عقد وشارك في العديد من المؤتمرات التي تتعلق بالأورام ويحرص بشكل مستمر على تبادل الخبرات مع المتخصصين محلياً وعالمياً لرفع كفاءة الأطباء وتحسين مستوى الرعاية الطبية للمرضى، لتعزيز أفضل الممارسات في مجال السرطان”.

هذا ويولي مستشفى الموسى التخصصي المؤتمرات أهمية كبرى في هذا الإطار لوجود أول مركز متخصص لعلاج الآورام بالأحساء وهو مركز نوال العفالق للآورام .

image017 image018 image019 image020 image021

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>