احدث الأخبار

تعيين العميد “بندر الدعجاني” مساعدًا لمدير “شرطة الأحساء” “المهنا” يخرج عن صمته: لهذا السبب .. يجب أن يكون رئيس لجنة الحكام سعوديًا في عملية نادرة الحدوث .. استخراج مسمار من وجه مواطن بالأحساء (صورة) عبر برنامج الإتصال المرئي .. “ودية الأحساء” تسترد ربع مليون ريال “كورونا” في المملكة على أعتاب الـ 200 ألف إصابة رغم كورونا… 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة حققت 10% نموًا بالمبيعات تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي! بأعلى معدل وفيات يومي .. “الصحة” تكشف عن أعداد المصابين بـ”فيروس كورونا” المستجد في الأحساء وباقي مناطق المملكة زراعة الأحساء: ترقيم 87 ألف رأس من الإبل .. وفرصة “التسجيل المجاني” تقترب من نهايتها أمر سامٍ بتمديد 12 مبادرة حكومية لتخفيف آثار تداعيات “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية 11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها “الملكية الفكرية” و دور “الجامعات السعودية” في تعزيزها بين طلابها ومنسوبيها

إعـداد طلاب “ثانوية المبرز” للمرحلة الجامعية بزيارات علمية في الرياض

الزيارات: 2487
تعليقات 3
إعـداد طلاب “ثانوية المبرز” للمرحلة الجامعية بزيارات علمية في الرياض
https://www.hasanews.com/?p=6365684
إعـداد طلاب “ثانوية المبرز” للمرحلة الجامعية بزيارات علمية في الرياض
حسين الفايز - الأحساء نيوز

برعاية أبوية كريمة من قائد مدرسة المبرز الثانوية بالمبرز الأستاذ أحمد بن إبراهيم مجربي, قامت المدرسة يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 20 ـ 21 / 7 / 1437هـ , بزيارة علمية وأكاديمية إلى ” جامعة الملك سعود “و ” جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الصحية ” بالرياض. حيث شملت أربعـ 40 ـين طالباً , بمشاركة إشرافية من أفضل المعلمين ذوي الخبرة في مجال التوجيه والإرشاد الأكاديمي وصناعة المستقبل لطلاب ثالث ثانوي , وهم : الأسـتاذ حسين الفايز والأسـتاذ يوسف القرقوش.

وقد تنقل الطلاب في أرجاء الجامعتين , وتعرفوا على أليات القبول وشروطه , من خلال برنامج تعريفي شامل , تضمن محاضرات وندوات مفتوحة مع الطلاب , للإجابة على أبرز استفساراتهم حول آليات التسجيل والقبول والتخصصات المتاحة. ثم تعرف الطلاب على كليات كل جامعة , وأبرز التخصصات فيها. وكذلك تعرفوا على أهم المرافق ؛ التي تقدم خدمات أكاديمية للطلاب أثناء دراستهم , مثل : مكتبة الجامعة المركزية , ومختبرات الأبحاث العلمية. كذلك الخدمات غير الأكاديمية , مثل سكن الطلاب ـ حال توفره ـ ونظام الاستفادة منه .

يُذكر أن المدرسة قامت بإعداد برنامج توجيهي لجميع الطلاب , من أجل إعدادهم لهذه الزيارة , وتمّ ذلك قبل الزيارة بعدة أسابيع , من أجل ضمان تحقق أكبر قدر ممكن من أهداف هذه الزيارة فيهم.

 

K S A U   0 1 K S A U   0 2 K S A U   0 3 K S U      0 1

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    غير معروف

    بتوفيق يارب لجميع الطلاب

  2. ٢
    القطيفي

    بتوفيق يارب لجميع الطلاب

  3. ١
    القطيفي

    بالتوفيق يارب لجميع الطلاب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>