مفترق..طرق !!

الزيارات: 1204
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6365501
مفترق..طرق !!
محمد الخراصي
نسير جمعينا في مركب واحد و في إتجاه واحد، تختلف توقفاتنا بإختلاف الظروف والصعاب التي تواجه النفس البشرية  البسيطة التي قد يختل توازنها عند أقوى العقبات التي تقف حاجزا منيعاً يحجب الرؤيا عن المستقبل، الطموح، الأمل، التفاؤل، الإصرار، والعزيمة التي تقودك إلى النجاح.
لكل واحد منا ذلك الخيال الذي يرسم مستقبله الإبداعي ويسعى جاهدا على تحقيقه قد تختلف المسارات وتتكرر المحاولات لكن قضاء الله وقدره قد يحكمنا أولا وآخرا. قد ينشأ طموح معين في أذهان بعضنا يكتب لأحد دون الآخر .. السبب توفيق من الله وخيره أيضا .. ننزعج ونتضجر من فشل المحاولات ولانعلم عن تفاصيل التفاصيل. السير وعدم التوقف وراء طموحاتنا وآمالنا أيا كانت طبيعة وخصوبة أرضها هو القوة والطاقة الكامنة بداخل الفرد. قد يختار الله لنا مستقبل لا نريده لكنه كان سبب في سعادتنا وبركة رزقنا والمضي قدما نحو الأفضل ونحن لا نشعر.
نقف في محطات مختلفة ونسير متى ما أردنا ذلك، بسرعات مختلفة نفترق تارة ونجتمع تارة أخرى، منا من يسلك أصعب الطرق متاهةٌ والعكس الصحيح. قد يصل المبدعون إلى النجاح الذي أرادوه وعملوا على ذلك من أَضيق المسارات وقلة إمكانياتها ولكن بعزيمتهم وإصرارهم  على الوصول هو من قادهم نحو النجاح.
 قد يفعل الإنسان كل ما بوسعه أو أكثر من ذلك الذي وصل إلى مبتغاه ولكن قدرة الله وحكمتة أصرت على أن لا يصل إلى ما يريد. اعمل حتى وإن وضعت في أقل المستويات التي تعتقد إنك أفضل منها. يجب أن تضع بصمة في كل مجال وفي كل زاوية حتى وأن كنت تفقد الرغبة، لاتقف مكتوف الايدي وتبرر بأنه ليس مكانك وزمانك، مواصلة السير هو النجاح.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    أبومهند

    كلام جميل ومن حسن إلى أحسن

  2. ٢
    ابو فهد

    مقال جميل ورائع والأروع الاصرار على النجاح
    كلام جميل ولك التوفيق ان شاء الله

  3. ١
    مجرد شخص

    أجتهدت فأبدعت في وصفك للواقع شكراً لك ولقلمك الراقي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>