أجهزة التكييف تستهلك أكثر من نصف الطاقة الكهربائية في المملكة

الزيارات: 1723
التعليقات: 0
أجهزة التكييف تستهلك أكثر من نصف الطاقة الكهربائية في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6365486
أجهزة التكييف تستهلك أكثر من نصف الطاقة الكهربائية في المملكة
واس - الأحساء نيوز

تُعد “بطاقة كفاءة الطاقة” لأجهزة التكييف، التي أعدها المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة”، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، دليلاً إرشادياً بصرياً مبسطاً للراغبين في شراء أجهزة التكييف، بمعنى إذا زاد عدد النجوم زادت كفاءة جهاز التكييف وقل استهلاكه من الطاقة الكهربائية. وتلعب البطاقة دوراً رئيسًا في البناء المعرفي للمستهلكين إذ تزودهم بمعلومات أساسية عن ا

وبحسب البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة فإنه تم بدءًا من العاشر من شهر ربيع الأول لعام 1436هـ، الموافق الأول من شهر يناير 2015م تطبيق المرحلة الثانية من المواصفة المحدثة الخاصة برفع معامل كفاءة الطاقة للمكيفات، حيث تتضمن تلك المرحلة رفع معامل كفاءة الطاقة في مكيفات الشباك من 8.5 إلى 9.8 للمكيفات أقل من أو تساوي 24,000 وحدة حرارية بريطانية، مع إبقاء نفس معامل الكفاءة الحالي عند مستوى 8.5 للمكيفات ذات السعة الأعلى من 24,000 وحدة حرارية بريطانية، بينما تم رفع معامل كفاءة الطاقة في المكيفات المجزأة والأنواع الأخرى ( الاسبليت ) من 9.5 إلى 11.5 لجميع السعات.

يذكر أن الإحصائيات الرسمية تُشير إلى أن أجهزة التكييف بمختلف أنواعها تستهلك حوالي نصف الطاقة الكهربائية المنتجة في المملكة ( أكثر من 65 % من الكهرباء في قطاع المباني).

ويمكن التأكد من صحة البطاقة باستخدام تطبيق “تأكد”، الذي قامت بتطويره الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، على أجهزة الجوال الذكية، للتأكد من صحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية وبطاقة اقتصاد الوقود للسيارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>