احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

احذر.. أنت تقترب من الشيخوخة بسرعة لأنك تفرط في تناول اللحوم الحمراء

الزيارات: 1597
التعليقات: 0
احذر.. أنت تقترب من الشيخوخة بسرعة لأنك تفرط في تناول اللحوم الحمراء
https://www.hasanews.com/?p=6364815
احذر.. أنت تقترب من الشيخوخة بسرعة لأنك تفرط في تناول اللحوم الحمراء
وكالات - الأحساء نيوز

حذّر باحثون من أن ارتفاع معدلات فوسفات الدم الناجم عن تناول اللحوم الحمراء يزيد من العمر البيولوجي للإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية أو ارتفاع معدلات فوسفات الدم المتعلق بالنظام الغذائي يرتبط ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس 28 أبريل/نيسان 2016.

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء مع عدم تناول الخضر والفاكهة إلى زيادة “العمر البيولوجي” لجسم الإنسان ويسهم في تفاقم المشكلات الصحية، بحسب ما ذكره باحثون.

بل وجد العلماء أنه حتى الزيادة المعتدلة في معدلات فوسفات الدم، والناجمة عن تناول اللحوم الحمراء، مقترنة بسوء النظام الغذائي ككل، يزيد من العمر البيولوجي، مقارنة بالعمر الزمني أو الفعلي.

تناول المشروع، الذي عمل به فريق من جامعة جلاسكو البريطانية، أشخاصاً من المناطق الأكثر حرماناً وآخرين من المناطق الأقل حرماناً والذين تشملهم تغطية المركز القومي للخدمات الصحية في جلاسكو بأسكتلندا.

وقد أشارت النتائج إلى ارتباط تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية وارتفاع معدلات فوسفات الدم بين الذكور في المناطق الأكثر حرماناً ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء.
وقد ارتبط ذلك بتراجع وظائف الكُلى والإصابة بأمراض الكُلى المزمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>