احدث الأخبار

هذه أهم 10 مطالب للمواطنين في أول لقاء لـ”بلدي” #الأحساء مع “القرى الشرقية”

الزيارات: 4367
1 تعليق
هذه أهم 10 مطالب للمواطنين في أول لقاء لـ”بلدي” #الأحساء مع “القرى الشرقية”
https://www.hasanews.com/?p=6364474
هذه أهم 10 مطالب للمواطنين في أول لقاء لـ”بلدي” #الأحساء مع “القرى الشرقية”
هاني الطويل - الأحساء نيوز

عقد مساء يوم الثلاثاء لقاء  ضم رئيس واعضاء المجلس البلدي في محافظة الأحساء في قاعة اماسي بمدينة الطرف  بتنظيم من المجلس البلدي ضمن اللقاءات التي سوف تعقد في مختلف دوائر الأحساء  ويعتبر هذا اللقاء الأول في الدائرة السابعة  بحضور رئيس المجلس البلدي الأستاذ أحمد بن ابراهيم الجعفري والمهندس محمد المغلوث وكيل امانة الأحساء  والأستاذ عيسى بن محمد القريع .

حيث بدا اللقاء بالقران الكريم  ثم كلمة ممثل الدائرة السابعة الأستاذ يوسف بن خليفه الحجي  الذي أوضح أننا سوف نبذل قصارى جهودنا من أجل الوقوف على احتياجات ومطالب اهالي الدائرة السابعة لنحقق شيئا من طموحاتهم ، ثم كلمة رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء الأستاذ أحمد بن ابراهيم السماعيل الجعفري شكر فيه الجميع على الحضور  وأوضح ان المجلس لم يمضي عليه سوى بضعة شهور ونتمنى أن نحقق مايصبوا اليه كل مواطن في الأحساء .

ثم بدأ بإدارة الحوار الدكتور سعد بن عبدالرحمن الناجم حيث أوضح أن أهالي الأحساء يطمحون من المجلس البلدي في دورته الثالثة تحقيق الكثير من مطالبهم حيث بدأ ممثلي كل المدن والبلدات الشرقية ممثلة في كل من : الطرف –الجفر –الجشة – المركز – العقار – المزاوي – الساباط – حي الملك فهد بالهفوف  بطرح أفكارهم ومقترحاتهم ومطالبهم ومنها :

–          إنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء في المدن والقرى الشرقية وحي الملك فهد بالهفوف

–          تحويل البلدات إلى مدن مثل الطرف – الجشة  والبلدات التي يفوق عدد سكانها اكثر من خمسة آلاف نسمة وتمنى عضو المجلس البلدي السابق الأستاذ علي بن حجي السلطان  من المجلس البلدي الحالي من تبني ملف تحويل البلدات الى مدن من اجل توفير ميزانيات خاصة لها أسوة بالمدن الكبيرة في المحافظة.

–          إنشاء حديقة كبيرة في جبل الأربع تخدم المدن والقرى الشرقية . والسماح ببناء أكثر من دورين ادوار خاصة في البلدات التي تحاصرها النخيل مثل العقار – الساباط – المزاوي، والإهتمام بالسفلتة العامة للمدن والبلدات الشرقية.

–          الاهتمام بصيانة الإنارة في الشوارع الكبيرة ، والأحياء الضيقة والتي يمضي عليها شهور دون صيانة !!
–          الحرص على ايجاد تنسيق بين البلدية والمرور بخصوص وضع المطبات التي تسبب ازعاجا لمستخدمي الطرف مع ايجاد العلامات المنبهة
–          دعم البلديات الفرعية بميزانية كبيرة من أجل القيام بواجبها
–          الإهتمام بمداخل المدن والبلدات وتزيينها  والقرى وتوسعة شوارعها
–          التسهيل لأصحاب المحلات الراغبين بالتجديد بمنحهم التراخيص من اجل مشاركتهم في البناء والتطوير وتشجيعهم
–          تسوير المقابر التي تحتاج الى تسوير في المدن والقرى الشرقية
–          الحرص على توصيل الخدمات في ضاحية هجر بمدينة الطرف من كهرباء وصرف صحي ومياه وغيرها من الخدمات الأخرى لأن أمانة الأحساء  سمحت فيها بالبناء و إنشاء مضمار للمشاة في كل المدن والبلدات الشرقية.

وطالب الأهالي من المجلس البلدي الإهتمام بتحويل المشاريع الكبيرة الى جهة الشرق لتحقيق الرؤية المستقبلية للخطة الإستراتيجية التي تبنتها أمانة الأحساء مثل بناء الجامعات والكليات  .

وتفضل رئيس المجلس البلدي ووكيل أمانة الأحساء بالرد على الكثير من التساؤلات من قبل الحاضرين ثم بعد لك  قدم رئيس جمعية الطرف الخيرية  الأستاذ فهد بن احمد العكروش دروعا تذكارية لكل من الستاذ أحمد بن ابراهيم الجعفري والدكتور سعد بن عبدالرحمن الناجم مديرحوار اللقاء ثم  اخذت الصور التذكارية للجميع.

IMG-20160427-WA0014 IMG-20160427-WA0018 IMG-20160427-WA0019

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محسن

    ضاحية هجر مدينة بالاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>