احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

شاهد: وعاء نباتات يشحن الهواتف باستخدام أشعة الشمس فقط.

الزيارات: 1304
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6363338
شاهد: وعاء نباتات يشحن الهواتف باستخدام أشعة الشمس فقط.
متابعات - الأحساء نيوز

قالت شركة إسبانية إنها تمكنت من ابتكار وعاء نباتات منزلي قادر على شحن الهواتف الذكية بالاعتماد على الكهرباء المولدة عن طريق عملية التركيب الضوئي التي تقوم بها النباتات فقط.

وتعتزم شركة Arkune Technologies، التي تتخذ من مدينة برشلونة مقرًا لها، بيع ابتكارها الجديد الذي أطلقت عليه اسم Bioo Lite مقابل 112 دولارًا أميركيًا فقط.

وأوضحت الشركة أن Bioo Lite تعتمد كليًا على عملية التركيب الضوئي التي تقوم بها النباتات لتحول أشعة الشمس وسط تفاعلات أخرى إلى كهرباء يمكن استخدامها في شحن الهواتف الذكية.

ويضم وعاء النباتات Bioo Lite أحواض أصغر من البكتريا التي تتفاعل مع الماء. فحالما تبدأ النبتة بتحويل أشعة الشمس إلى طاقة، تبدأ مكونات الناشئة في التربة بالتقطر من خلال غشاء نصف نافذ يغطي أواني البكتيريا.

يشحن الهاتف ليلاً ونهاراً:

وبعد ذلك تتغذى البكتريا على المكونات التي تعمل بدورها على خلق إلكترونات تتجمع عن طريق شبكة من الأسلاك النانونية، لتُخزَّن هذه الإلكترونات لاحقًا في بطارية تقع أسفل الحوض تتصل مع سلك USB يمكن استخدامه في شحن الهواتف.

ويقول مبتكرو Bioo Lite إن هذه العملية فعالة جدًا، إذ إنها ستتيح للمستخدم بإعادة شحن هاتف الذكي ثلاث مرات يوميًا، كما يمكن شحنها أثناء الليل.

يُذكر أن الطاقة الكهربائية الناتجة عن الابتكار الجديد تساوي 3.5 فولطات، وهي تساوي تقريبًا نفس الطاقة التي توفرها منافذ USB الموجودة على الحواسب الشخصية.

وأطلقت شركة Arkune Technologies حملة على موقع التمويل الجماعي IndieGoGo لجمع مبلغ 15,000 دولار، وحتى الآن تم جمع نحو 19,000 دولار مع أنه ما يزال هناك شهر لانتهاء الحملة.

وتقول الشركة إنها تعتزم بدء شحن Bioo Lite بحلول نهاية العام الحالي.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>