احدث الأخبار

“رئيس تونس” يعلن فرض حظر تجوال من 7 مساء حتى 6 صباحًا اعتبارا من اليوم الاثنين فيصل بن فرحان يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس لبحث تطورات الوضع التونسي تناول المانجو يؤثر على الساق عايد زوجته ضربًا بالعقال لانشغالها بـ”PUBG” !! مدينتان سعوديتان تسجلان نصف درجة الغليان .. و8 مدن بينها “الأحساء” تُسجّل “45 – 48.5” مكافحة التستر: تخفيف اشتراطات الترخيص للمستفيدين من الفترة التصحيحية 300 متطوع يرصدون “التشوه البصري” في الأحساء (صور) أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور) “الصحة”: جرعات لقاح كورونا ترتفع إلى 24.9 مليون .. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين بإجمالي تجاوز 236 ألفا منذ انطلاق المشروع.. “مسام” ينتزع 369 لغما في اليمن خلال أسبوع باستثمارات تتجاوز 35 مليار ريال .. أكثر من ألف مصنعًا للحلويات والشوكولاتة في “المملكة” “هلال الشرقية” يستقبل أكثر من 20 ألف مكالمة هاتفية خلال إجازة عيد الأضحى

“أنا أقرأ..أنا موجود” مشروع يحث على القراءة الحرة بجامعة الملك”فيصل”

الزيارات: 2071
التعليقات: 0
“أنا أقرأ..أنا موجود” مشروع يحث على القراءة الحرة بجامعة الملك”فيصل”
https://www.hasanews.com/?p=6363299
“أنا أقرأ..أنا موجود” مشروع يحث على القراءة الحرة بجامعة الملك”فيصل”
نورة الرشادة - الأحساء نيوز

في اليوم الثالث من شهر أبريل لعام ٢٠١٦ تم افتتاح مكتبة القراءة الحرة “أنا أقرأ .. أنا موجود” وذلك بمقر كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل.

حيث تم توفير مكتبة صغيرة للكتب غير المنهجية وجلسة خاصة  للقراءة، سجلت في يومها الأول تفاعل ١٦ مستعيرة.

تقوم فكرة المكتبتين على نظام الاستعارة، حيث يتم عن طريق تسجيل بيانات الطالبة في ملف خاص بذلك.

وتتمخض بدايات المشروع  في اليوم الثامن من شهر مارس لعام ٢٠١٥ تم إنشاء فكرة مكتبة القراءة “أنا أقرأ .. أنا موجود” في كلية الطب التابعة لجامعة الملك فيصل في الأحساء، حيث تم وضع مكتبة صغيرة للكتب غير المنهجية باللغة العربية والإنجليزية، مصحوبةَ بلوحة جدارية لتشارك الطالبات باقتباساتهن عن القراءة أو الاقتباسات من الكتب التي قرأنها، وقد سجلت المكتبة في أسبوعها الأول ٣١ مستعيرة وبعد مرور أكثر من شهر وصل عدد المستعيرات إلى ٩٠ مستعيرة، وذلك بهدف أن العقل يحتاج للإطلاع على محاور عدّة، تزيد من ثقافة المرء فكان من الرائع أن يجتمع علم الطب و العلوم الأخرى في مكان واحد من أجل الإرتقاء بعقول روّاد الكليّة.

 وقد لاقت إقبالاً كبيراً إذ تم حصر عدد المستعيرات من طالبات و عضوات هيئة التدريس منذ بدء إنشائها إلى هذا اليوم و قد تجاوز عددهم ١٧٥ مستعيرة.

الجدير بالذكر أن القائم على المشروع فكرةً ودعماً صاحب حساب عالم “بلا نهاية [email protected] ” على برنامج التواصل الاجتماعي تويتر، الأستاذ علي البعيجان، وذلك بهدف اكساب الثقافة والمعرفة و تنمية الذات وتوسيع المدارك بتشجيع المجتمع على القراءة وتوفير الكتب الغير منهجية للطلاب والطالبات في أماكن طلب العلم.

تم تنفيذ المشروع  بمساعدة طالبات جامعة الملك فيصل: نورة الرشادة – هديل الهديب – بيان السلطان – غاية الملحم.

كما نتوجه بالشكر لوكيلة كلية الطب د.نادية الجديدي على سماحها ودعمها للفكرة، ومن كلية علوم الحاسب نشكر الأستاذة أنعام الفوزان على  إشرافها على مكتبة “أنا أقرأ.. أنا موجود”.

IMG_2089

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>