احدث الأخبار

الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية

دراسة: زيادة الملح قد تؤدي إلى سرطان المعدة والعظام

الزيارات: 1433
التعليقات: 0
دراسة: زيادة الملح قد تؤدي إلى سرطان المعدة والعظام
https://www.hasanews.com/?p=6362777
دراسة: زيادة الملح قد تؤدي إلى سرطان المعدة والعظام
نت - الأحساء نيوز

حذر الباحثون فى المعهد الوطنى للسرطان بفرنسا من تناول الملح بكميات كبيرة، حيث يزيد ذلك من خطورة الإصابة بسرطان المعده والعظام، ويزيد من خطورة السكتة الدماغية بنسبة 23% ويؤدى إلى قصور في عضلة القلب بنسبة 17 %.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد طالبت بعدم زيادة تناول الملح عن 5 إلى 6 جرامات فى اليوم بينما يصل متوسط استهلاك الفرد 8.5 جرام فى اليوم.

وأشارت أحدث الدراسات العلمية التى أجريت على أكثر من مائة ألف متطوع فى 18 دولة أن حصة الملح المنخفضة تزيد كذلك خطر التعرض للوفاة أو السكتة القلبية حتى فى حالة الأمراض المزمنة الخطيرة فالمسموح للمريض تناول 5 جرامات ملح فى اليوم حتى فى حالات أمراض الكلى ألمزمنة فإن الملح والصوديوم لا يمكن إلغاؤها نهائيا طالما أن كلورور الصوديوم يساهم فى نقل السائل العصبى فى الجسم ويحدد كمية الدم التى يحتاجها الجسم.

جدير بالذكر أن جزءا كبيرا من أستهلاكنا للملح يأتي من الأطعمة الجاهزة مثل البيتزا والشبسي والجانبون”فخذ الخنزير المملحه” واللحمة المفرومة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>