حالة ماطرة على هذه المناطق بدءًا من الثلاثاء

الزيارات: 4530
التعليقات: 0
حالة ماطرة على هذه المناطق بدءًا من الثلاثاء
https://www.hasanews.com/?p=6362379
حالة ماطرة على هذه المناطق بدءًا من الثلاثاء
متابعات - الأحساء نيوز

قال الباحث الفلكي عبدالعزيز الحصيني، الاثنين (18 أبريل 2016)، إن هناك حالة جوية ماطرة متوقعة أن تؤثر في المملكة ابتداءً من غد الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع؛ حيث يتوقع أن تتشكل  السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء واسعة من البلاد؛ بحيث متوقع أن تكون البداية من  الغربية ثم الشمالية ثم الوسطى والشرقية.

وأضاف الحصيني أن الحالة المطرية  ستشمل “أجزاء” من المناطق والمحافظات في مكة، بما فيها جدة، والمدينة، والرياض، والشرقية، والقصيم، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، وحائل، والحدود الشمالية، وجنوب تبوك، والجوف، وفقاً لـ”عاجل”.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة غلى متوسطة في معظمها وحبات برد، وقد تكون غزيرة وحبات برد على أجزاء بين  الوشم سدير وعفيف وجنوب القصيم والمدينة، خاصةً جنوبها وشرقها، والطائف والباحة وعسير وجازان ونجران والسيول واردة عليها.

ونصح الحصيني -عبر حسابه بـ ” تويتر”- مديريات الزراعة في عسير والباحة ونجران وجازان بفتح عبارات السدود؛ للتخفيف من تكدس المياه في أحواضها بسبب تزايد فرصة تشكل السيول على تلك المناطق، محذرًا من الرياح النشطة المثيرة للأتربة، وهي رياح وقتية وسريعة في أغلبها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>