احدث الأخبار

بلاتا الكولومبي عدلاوياً “سكني”: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022 «الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات وكيل محافظة الأحساء يترأس اجتماع فريق العمل المشكل للإشراف على فعاليات ومناسبات اليوم الوطني ٩٢ “النقل” تعلن أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين إسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية للمعلمات “المنافسة” توافق على استحواذ “دله” على 19% من أسهم المركز الطبي الدولي “إيجار”: أقل مدة بالعقد المُبرم بين المؤجر والمُستأجر 3 أشهر.. وأطول مدة 30 سنة “حساب المواطن” يوضح كيفية التصرف حيال رفض بعض المرفقات في طلب الدعم “النيابة العامة”: يُمنع ممارسة أي مهنة صحية دون ترخيص.. وهذه عقوبة المخالف «التأمينات» توضح الفارق بين الاشتراك الإلزامي والاختياري يوتيوب تتيح ميزة تكبير مقاطع الفيديو لمستخدمي أندرويد

مصابو السكري أكثر عرضة لأمراض اللثة وتسوس الأسنان

الزيارات: 1311
التعليقات: 0
مصابو السكري أكثر عرضة لأمراض اللثة وتسوس الأسنان
https://www.hasanews.com/?p=6362162
مصابو السكري أكثر عرضة لأمراض اللثة وتسوس الأسنان
وكالات - الأحساء نيوز

تشير العديد من الدراسات إلى وجود علاقة مباشرة بين أمراض اللثة وأمراض السكري، كما تفيد أن أكثر الناس عرضة للإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان هم مرضى السكري.

كما يعاني مريض السكري من صعوبة في التئام الجروح في الفم، وخاصة بعد عملية خلع الأسنان حتى إذا كان بدون جراحة نتيجة تراجع قدرة الأنسجة على الالتئام السريع.

وبحسب نتائج دراسات سابق، فإن المصاب بالسكري قد يعاني من وجع عام في اللثة كلها وحساسية مفرطة، وهذا يرجع إلى تأكل العظام المحيطة بالأسنان نتيجة للسكري.

إن أي خطة علاج للأسنان لا تصلح بدون التحكم في مستوى السكر أولاً، كما أن عملية خلع الأسنان تعتبر غير مناسبة في حال ارتفاع نسبة السكر بالدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>