شركة “مقاولات” تحدد مدة تنفيذ جسر “الملك سلمان” بطول 25 كلم

الزيارات: 7485
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6360136
شركة “مقاولات” تحدد مدة تنفيذ جسر “الملك سلمان” بطول 25 كلم
متابعات - الأحساء نيوز

أكد رئيس شركة المقاولون العرب المهندس محسن صلاح، أن المدة التي سوف يستغرقها إنشاء جسر الملك سلمان البري للربط بين المملكة ومصر هي ثلاث سنوات على أقصى تقدير، وأن طول الجسر قد يبلغ 25 كلم، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع سوف تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في عملية الإنشاء.

وأوضح صلاح بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن موافقة كل من السعودية ومصر على إنشاء جسر برى شيء يفوق الخيال، لافتًا إلى أن هذا الجسر بمثابة حلم لكل من الشعبين المصري والسعودي.

وأضاف صلاح بحسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن الجسر الجديد له فوائد عديدة للبلدين، ويأتي في مقدمة هذه الفوائد تنمية التجارة بين آسيا وإفريقيا، حيث سيكون هذا الجسر الطريق الآمن لوسائل النقل والتجارة بين كل من قارة آسيا وإفريقيا، خاصة وأن النقل البحري أصبح يُمثل خطورة حاليًّا بسبب أن مداخل البحار والمضايق يوجد عليها خلافات وحروب بين الدول في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الجسر سيتم استخدامه أيضًا في النقل السياحي بين مصر والسعودية، وأنه سيساهم في قيام السعوديين بقضاء العطلات الأسبوعية والإجازات في منطقة جنوب سيناء وشرم الشيخ، وسيكون الإقبال على هذا الطريق إقبالا غير عادي، وسيشهد تكدسًا كبيرًا في الفترة المقبلة، مما سيعود بنتائج إيجابية على البلدين.

وتابع المهندس محسن صلاح، أن الجسر سيُستخدم أيضًا في نقل الحجاج والمعتمرين من إفريقيا وشمال إفريقيا للمملكة العربية السعودية، خاصة وأنه سيقام على عدة جزر تربط بين عدد من الدول المختلفة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علي محمد

    يا اخي عجيب امر هالشركات ….
    يعني جسور في الهفوف صار لها اكثر من ٧ الى ٨ سنوات وما زالت تحت الانشاء وما يتجاوز طول الجسر الكيلو ..

    وهذا بنص البحر و ٢٥ كيلو ويقولك ٣ سنوات …

    المشكله من المواطن اكيد …??

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>