‏إنفاذاً لأمر خادم الحرمين.. وزير التعليم يُسلم “مُنقذ المعلمات” وسام الملك عبدالعزيز

الزيارات: 7291
1 تعليق
‏إنفاذاً لأمر خادم الحرمين.. وزير التعليم يُسلم “مُنقذ المعلمات” وسام الملك عبدالعزيز
https://www.hasanews.com/?p=6358692
‏إنفاذاً لأمر خادم الحرمين.. وزير التعليم يُسلم “مُنقذ المعلمات” وسام الملك عبدالعزيز
متابعات - الأحساء نيوز

سلم وزيرالتعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسي ،اليوم الأحد، المعلم عبدالعزيز الحربي وسام الملك عبدالعزيز ،تنفيذاً لأمر خادم الحرمين، وأشاد بموقفه البطولي في انقاذ 4 معلمات بعد احتجازهن داخل سيارة والنيران تشتعل بها في ديسمبر 2015.

وقد منح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المعلم عبدالعزيز بن سالم بن فايز الحربي، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وصرف مليون ريال مكافأة له نظير ما قام به.

وكان “الحربي” ، قد روى قصته مع إنقاذ المعلمات الأربعة وقت الحادث ؛ حيث كان متجهًا إلى عمله في منطقة عقلة الصقور إحدى محافظات منطقة القصيم بالسعودية، فشاهد سيارة المعلمات بعد انقلابها ، وقد بدأت النيران تشتعل بها، مشيراً إلى أنه سمع أصواتا من داخلها فألهمه الله كسر الزجاج الخلفي للسيارة لإخراج الموجودات.

وأضاف أنه صعد إلى السيارة وتمكن من إخراج المعلمة الأولى والثانية والثالثة ، غير أنه وجد صعوبة في إخراج الرابعة لكثافة الدخان داخل السيارة، منوهاً إلى أن ما أثر به هو كلمة هذه المعلمة التي قالت له: “اخوي تكفى لا تخليني” ليردّ عليها “أبشري لو بحترق معك”، مبينا أن الله وفقه لإخراجها أيضاً ، مؤكداً أن ما قام به هو واجب ديني واقتداء بالنبي الكريم في الوقوف مع من يحتاج إلى العون والمساعدة.

يشار إلى أن “الحربي” قد تم تكريمه من قبل مدير تعليم القصيم عبدالله ركيان ؛ بحضور القيادات التعليمية، وسط استحسان كبير من المواطنين بقرار التكريم، معبرين عن إعجابهم بما قام به الحربي عبر هاشتاق “المعلم الحربي ينقذ المعلمات”.

يُذكر أن الحادثة أدت إلى إصابة المعلمات الأربعة بإصابات متفاوتة، ووفاة قائدي المركبتين حرقاً نتيجة لاشتعال المركبتين بعد تصادم السيارتين.

 

image image

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يسعده ويوفقه يارب لاخلا ولاعدم وهذا ليس غريب علي ابناء هذا البلد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>