ماذا قال الإعلام الغربي عن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ؟!

الزيارات: 9963
التعليقات: 0
ماذا قال الإعلام الغربي عن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6358654
ماذا قال الإعلام الغربي عن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ؟!
متابعات - الأحساء نيوز

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بلقاء ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مع شبكة “بلومبرج” الأمريكية، ووصفته بالشخصية الطموحة القادرة على تغيير العالم ونقل بلاده إلى صدارة الاقتصاد العالمي، برسم سياسات جديدة تحوّل المملكة من الاعتماد على النفط إلى مصادر عديدة وإصلاحات اقتصادية مهمة.

“نيويورك تايمز”

نقلت الصحيفة الأمريكية العريقة لقاء الأمير مع شبكة بلومبرج، وقالت إن اللقاء تناول بشفافية عدة عناصر جديدة ضمن خطة تقليص اعتماد المملكة على النفط، في ظل تراجع أسعار النفط عالمياً، مشيرة إلى أن ولي ولي العهد يكافح لتنويع مصادر الدخل في بلاده، وإجراء إصلاحات اقتصادية مهمة، مبينة أن الإصلاحات الجديدة المقرر تنفيذها خلال عامين سيكون لها مردود ايجابي على اقتصاد المواطن السعودي ومضاعفة فرص الوظائف للمواطنين.

يشعرون بالحماسة

قالت إن ولي ولي العهد السعودي يقوم بإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي إلى وضعه في القمة بتنويع مصادر الدخل، كما أن المواطنين يشعرون بحماسة كبيرة لتوجّه القيادة الواضح والشفاف في الاهتمام بكل ما هو في مصلحة وطنهم.

أكبر صندوق للثروة

قالت شبكة بلومبرج في افتتاحيتها: إنه لا يمكن أن يلوم أحد الأمير محمد بن سلمان في طموحاته، فهو يخطط لبيع أسهم في أكبر شركة نفط في العالم التي سيكون مردودها إنشاء أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم.

خطوة جريئة وذكية

وأضافت، أن ولي ولي العهد يقوم بهيكلة اقتصادية والقيام باستثمارات في جميع أنحاء العالم، والتوسع خارج إطار النفط، في مجالات عدة من أبرزها الصناعة والهندسة وهي خطوة جريئة وذكية.

وأشارت إلى أن الامير يتحرّك بسرعة وذكاء في مجالات عدة لإصلاح السياسات الاقتصادية والثقافية التي عادة ما تستغرق عقوداً عدة، مضيفة إلى أن تحركات ولي ولي العهد لا تسهم في اصلاح الاقتصاد وحده؛ بل يشمل ذلك أيضاً الصحة والتعليم.

مركز مالي ضخم

وقالت رغم أن الأمر يبدو بالغ الصعوبة إلا أن رؤية الأمير الجديدة ستقود بلاده لأن تصبح مركزاً مالياً ضخماً وبيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية الكبرى ومضاعفة فرص العمل.

“Cnbc” وتغيير العالم

ووصفت شبكة سي ان بي سي الأمريكية، الأمير محمد بن سلمان، بأنه القادر على تغيير العالم؛ حيث إن خططه الاقتصادية ستسهم في تحقيق الحلم السعودي بتنويع مصادر الدخل بدلاً من الاعتماد على النفط وحده.

إجابات مدهشة وشفافة

وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان، كانت إجاباته مدهشة وشفافة حول الخطة الاقتصادية التي تتضمّن تمكين المملكة من إنشاء أكبر صندوق استثمارات في العالم تفوق ميزانيته تريليونَي دولار.

رؤية للملفات الصعبة

وأضافت أن رؤية ولي ولي العهد السعودي تمكّن بلاده من امتلاك كبريات الشركات العالمية، ووضع الاقتصاد السعودي في قمة الصدارة العالمية مشيرة إلى أنه يتضح من الحوار أن ولي ولي العهد يتمتع بالكثير من اللباقة وسعة الأفق وناجح في إدارة الملفات المكلف بها رغم صعوبتها.

نموذج غير معهود

وأفادت بأن نجاح الأمير وشفافيته والأفكار الاقتصادية التي يقدمها تؤكّد أن العالم أمام نموذج جديد وغير معهود.

“فوربس” والمردود

أشاد موقع “فوربس”، بلقاء الأمير محمد بن سلمان، وطريقة التخطيط الجديدة للإصلاحات الاقتصادية التي يعتمد تنفيذها، مشيرة إلى أن خطط إنشاء صندوق للثروة السيادية بمبلغ هائل يبلغ تريليونَي دولار، وخصخصة جزءٍ من شركة أرامكو العملاقة تؤكّد توجّه السعودية للاعتماد على مصادر عدة تكون مفيدة بشكل كبير في الاقتصاد الذي سيكون له مردود إيجابي على اقتصاد المواطنين السعوديين.

“فاينانشيال تايمز” والفساد

أفادت “فاينانشيال تايمز”، أنه وفقاً للقاء يتضح أن ولي ولي العهد قادرٌ على تحويل المملكة من الاعتماد على النفط والغاز إلى الاستثمار في مجالات عدة أهمها الطاقة والصناعة، والتعامل بشفافية ومنع الفساد، مشيرة إلى أن الصندوق السيادي سيسهم بشكل كبير في السيطرة على النفط وتقلباته.

“التليجراف” والتخلي

أشارت “التليجراف” البريطانية إلى تصريح ولي ولي العهد حول عدم تخلي السعودية عن حصتها في سوق النفط ما لم تقم إيران والدول الأخرى المنتجة بذلك أيضاً، قائلة إن الأمير كان واضحاً في إجابته حول سياسة بلاده النفطية مع استمرار التحول التدريجي في تقليل الاعتماد على النفط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>